الطريق
السبت 18 مايو 2024 01:44 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فريق «المليارات» كسر اللعنة.. هل أصبح شهر أبريل كابوسًا لكبار الكرة الأوروبية؟

بايرن ميونخ وبرشلونة
بايرن ميونخ وبرشلونة

مَثل شهر أبريل الجاري كابوسًا لبعض كبار الأندية الأوروبية، خاصة أصحاب المركز الأول في جدول الترتيب بتلك الدوريات، سواء على المستوى المحلي والقاري.

وحمل النصف الأول من أبريل نتائج سلبية لمتصدري الدوريات الأوروبية، حيث سقطوا في فخ الهزائم والتعادلات، الأمر الذي وصف بإنها لعنة أبريل السنوية.

وعانت الأندية الكبيرة، أمثال برشلونة ونابولي وبايرن ميونخ وآرسنال ، متصدري الدوري الإسباني الإيطالي الألمانيوالإنجليزي بالترتيب، باستثناء باريس سان جيرمان الذي واصل عروضه القوية في تلك الفترة.

كتيبة" المليارات" الاستثناء الوحيد

باريس سان جيرمان، كتيبة" المليارات" الملغمة بنجوم كرة القدم العالمية، أبرزهم ميسي ونيمار ومبابي، هو الفريق الوحيد الناجي من لعنة أبريل، حيث نجح النادي الباريسي في مواصلة الانتصارات من بين متصدري الدوريات الأوروبية، عندما فاز على نيس ولانس بنتيجة 2-0، 3-1 بالترتيب رغم البداية بهزيمة من أولمبيك ليون بهدف نظيف.

برشلونة صائم في أبريل

كانت بداية برشلونة في أبريل جيدة، عندما فاز على ألتشي برباعية، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين، إلا أن سرعان لعقدة ولعنة واضحة.


البارسا الذي يحتل صدارة الليجا برصيد 73 نقطة غاب عن الأهداف والانتصارات في آخر ثلاث جولات، حيث بدأت بخسارة ثقيلة برباعية نظيفة في عقر داره من الغريم التقليدي ريال مدريد في إياب نصف ملك إسبانيا ليودع المسابقة.

برشلونة أيضًا سقط في فخ التعادل السلبي ضد جيرونا وخيتافي بالترتيب، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع 28، 29، من بطولة الدوري الإسباني.

بايرن ميونخ مترنح في أبريل

سيناريو برشلونة تكرر في بايرن ميونخ، العملاق البافاري الذي يتواجد على صدارة الدوري الألماني بواقع 59 نقطة، بدأ شهر أبريل بانتصار مستحق على الغريم بروسيا دورتموند بأربعة أهداف مقابل هدفين في أول اختبار للألماني توماس توخيل، الذي تولى تدريب الكتيبة البافارية منذ ذلك اللقاء.

بعد موقعة بروسيا بمسابقة الدوري الألماني، خسر بايرن ميونخ مباراتين متتاليين أمام فرايبورع في كأس ألمانيا، ثم الضربة الثانية من مانشستر سيتي بثلاثية في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ليقترب من الخروج والإقصاء منها إلا إذا حقق ريمونتادا على العملاق الإنجليزي في ألمانيا.

هزيمة من السيتي في الأبطال ليس التعثر الوحيد، إنما سقط أيضًا في فخ التعادل الإيجابي 1-1 ضد هوفنهايم في الجولة السابعة والعشرين من البطولة الألمانية.

آرسنال يمنح السيتي هدية خطف الصدارة في أبريل

من أكثر الأندية تعرضًا للضرر في شهر أبريل هو فريق آرسنال الذي أقترب من خسارة صدارة الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر سيتي صاحب أقوى هجوم بالبريميرليج.

الجانرز بدأ أبريل بفوزً كبيرًا على ليدز يونايتد برباعية، ثم سقط "الفيل" في تعادلان متتاليين أمام ليفربول ووست هام يونايتد بنفس النتيجة 2-2.

سقوط آرسنال في لعنة التعادلات خلال النصف الأول من أبريل، ساعدت بشكل كبير اقتراب مانشستر سيتي من خطف الصدارة وتحقيق اللقب، إذا حقق الأخير في جميع المباريات المتبقية.

كتيبة الإسباني مايكل أرتيتا، مدرب المدافجعية، تتواجد على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بواقع 74، فيما يحل السيتي في الوصافة بواقع 70 نقطة، مع مباراة مؤجلة.

نابولي يخيف جماهيره في أبريل

وضع فريق نابولي الإيطالي جماهير في حالة من القلق والخوف، بعدما بدأ أبريل بشكل كارثي، بعدما تجرع مرارة الخسارة برباعية من ميلان في الجولة الثامنة والعشرين من الكالتشيو.

وعلى الصعيد القاري، خسر نابولي متصدر الدوري الإيطالي برصيد 75 من ميلان أيضًا، ولكن بهدف نظيف خلال المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي، في إطار منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

نابولي واصل التعثرات من خلال التعادل سلبيا مع هيلاس فيرونا في الدوري، وذلك بعد الانتصار الوحيد على ليتشي بنتيجة 1-0.