الطريق
السبت 18 مايو 2024 03:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا يتهرب بيريز من حفلات الغداء التي ينظمها لابورتا؟. وسر التصريحات الأخيرة «التفاصيل كاملة»

خوان لابورتا و فلونتينو بيريز
خوان لابورتا و فلونتينو بيريز

يواصل فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الحالي التهرب الدائم من غريمه التقليدي خوان لابورتا، نادي برشلونة الإسباني، في المناسبات العامة، وحفلات الغداء التي يعدها الأخير، وذلك تجنباً للمواجهات الواقعية خاصًة بعد توتر العلاقات بين الناديين العريقين.

وأشارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن بيريز قد قرر الاعتذار عن حضور اجتماع رابطة الدوري الإسباني يوم الأربعاء المُقبل بسبب تواجد خوان لابورتا.

لابورتا يغيب عن حفلات الغداء في الكامب نو

كما تعمد خوان الغياب عن الغذاء الرسمي قبل مواجهتي الكلاسيكو الماضية بالدوري ولم يذهب الرئيس المدريدي إلى كامب نو، معقل البلوجرانا.

وجاء ذلك القرار بعدما انضم الريال للأندية الإسبانية المناهضة لبرشلونة في ملف قضية "نيجريرا"، التي يتهم فيها الاتحاد الفريق الكتالوني بالفساد ودفع الرشاوي لنائب رئيس لجنة الحكام السابق.

تصريحات قوية من لابورتا ضد ريال مدريد

أعرب خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني خلال مؤتمر صحفي عقده مساء مس الاثنين، بمقر النادي الكتالوني عن غضبه الشديد من نادي ريال مدريد.

وأشار لابورتا بتصريحات نارية اتهم فيها ريال مدريد بأنه نادي النظام، وتابع للدولة.

وقال رئيس برشلونة: "ريال مدريد هو أكثر نادي استفاد من القرارات التحكيمية على مدار التاريخ الماضي والحاضر، ونحن نعرف ذلك جميعًا".

واختتم لابورتا تصريحاته:" ريال مدريد؟.. بالطبع إنه فريق النظام"

ريال مدريد يرد على اتهامات لابورتا

وقامت قناة نادي ريال مدريد الرسمية بالرد السريع والقوي على تلك التصريحات المُهينة لتاريخ البلانكو الأبيض العريق.

حيث قامت القناة بتسليط الضوء على مقطع فيديو يوضح علاقة نادي برشلونة بـ "فرانسيسكو فرانكو" حاكم إسبانيا خلال الفترة ما بين 1939 و1975.

ولم يكتفي الفريق الأبيض بذلك بل قامت الصفحات الرسمية للفريق، على موقع التواصل الإجتماعي بنشر مقطع فيديو بعنوان "من كان فريق النظام؟"

تفاصيل اتهامات ريال مدريد لبرشلونة

  • لقد أنقذ حاكم إسبانيا الفريق الكتالوني من الإفلاس خلال 3 مناسبات سابقة، كما حضر خوسيه سوليس رويز الوزير العام لـ فرانكو افتتاح ملعب الكامب نو معقل البلوجرانا، في ظاهرة تحدث لأول مرة.
  • وتوج الفري الأول لكرة القدم بنادي برشلونة بالدوري الإسباني 8 مرات، وكأس ملك إسبانيا 9 مرات، خلال ولاية فرانسيسكو.
  • بينما استغرق ريال مدريد 15 عامًا ليفوز بالدوري الإسباني لأول مرة في فترة ولايته، كما أعلن البلوجرانا تنصيب حاكم إسبانيا عضوًا شرفيًا للنادي عام 1965، قبل عقد على وفاته، كما أهداه النادي الشارة الذهبية، وكرّمه في 3 مناسبات مختلفة.