الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:26 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع بدء التوقيت الشتوي.. خدمات بنكية ومحافظ إلكترونية تتوقف مؤقتًا عن العمل «لتحديث السيستم»

لتحديث السيستم .. خدمات بنكية ومحافظ إلكترونية تتوقف مؤقتًا عن العمل بالتزامن مع بدء التوقيت الشتوي
لتحديث السيستم .. خدمات بنكية ومحافظ إلكترونية تتوقف مؤقتًا عن العمل بالتزامن مع بدء التوقيت الشتوي

من المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي اليوم الخميس 26-10-2023، بعد الاستمرار والعمل بالتوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر، لذا أوقفت بعض البنوك والشركات تعاملاتها لحين تغيير التوقيت.

تعطيل الخدمات البنكية بسبب التوقيت الشتوي

أعلنت مجوعة من البنوك عملائها بتعطل جزئي في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وماكينات السحب الآلي الـATM، مع التغيير للتوقيت الشتوي.

كما أرسلت عدة بنوك رسالة نصية تتضمن ما يلي: «عميلنا العزيز، سينتهي العمل بالتوقيت الصيفي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، ولذلك سيقوم البنك بتحديث أنظمته لتتناسب مع تغيير التوقيت».

كما أوضحت البنوك أن تغيير التوقيت الشتوي سوف يترتب عليه عدم إتاحة جميع الخدمات البنكية بشكل مؤقت اليوم الموافق 26 أكتوبر 2023.

اقرأ أيضًا.. التوقيت الشتوي يضع المواطنين المخالفين في مأزق.. فما السبب؟

موعد تعطل خدمات البنوك بسبب التوقيت الشتوي

من المقرر أن تتعطل بعض الخدمات البنكية، بداية من الساعة 11 مساءً «بالتوقيت الصيفي» وحتى يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر 2023، الساعة 1:30 صباحًا «بالتوقيت الشتوي«.

وشدد البنك على العملاء ضرورة التأكد من التوقيت الصحيح الجديد قبل أداء أي من المعاملات البنكية المتعلقة بالرقم السري المتغير الـ OTP، لضمان سلامة البيانات.

شركات المحمول توقف خدمات الدفع والمحافظ الإلكترونية اليوم

من جانها، أعلنت شركات المحمول العاملة في مصر (فودافون، أورنج، اتصالات، وي)، أن خدمات المحافظ الإلكترونية ستكون غير متاحة يوم الخميس 26 أكتوبر من الساعة 10 مساء ولمدة 5 ساعات، وذلك للتحديث التقني للأنظمة.

قانون العمل بالتوقيت الصيفي

يذكر أن الحكومة طبقت العمل بالتوقيت الصفي في الخميس الأخير من شهر أبريل واستمر العمل به ما يقري من 6 أشهر لينتهي اليوم الخميس وحينها تصبح الساعة 12 هي الساعة 11 ليلا.

اقرأ أيضًا.. هتأخر ساعتك 60 دقيقة.. اعرف الموعد المقرر لتطبيق التوقيت الشتوي رسميًا