الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:39 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متى يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر؟

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

أيام قليلة تفصلنا عن بدء التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيف 2023، ليكثر البحث على محرك جوجل عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتغيير التوقيت الصيفي في مصر، وكثرت الاجتهادات عن رصد موعد بدء التوقيت الشتوي.

التوقيت الصيفي في مصر

كان قد بدأ العمل بـقرار عودة التوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، وذلك تنفيذًا لقرار توقف لسنوات طويلة، حيث كان معمولا به في مصر منذ 7 سنوات، ويقوم التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

إنتهاء التوقيت الصيفي في مصر

وبعد انتهاء فصل الصيف، ينتظر المواطنون موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر، ومن المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي بداية من آخر خميس في شهر أكتوبر، وهو الموافق 26-10-2023، على أن يقوم المواطن بتأخير الساعة 60 دقيقة للوراء.

وبدأ العمل بـقرار عودة التوقيت الصيفي في مصر يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضي، تنفيذا لقرار توقف لسنوات طويلة، حيث كان معمولا به في مصر منذ 7 سنوات، ويقوم التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة وفقا لبيانات مجلس الوزراء.

تطبيق التوقيت الشتوي

ووفقًا لحساب عدد الأيام نجد أنه متبقي 30 يوما على على إلغاء التوقيت الصيفي في مصر وتطبيق التوقيت الشتوي 2023، وفقًا لقرار مجلس الوزراء والمصدق عليه من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. موعد العودة لـ «التوقيت الشتوي» وغلق المحلات