الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:41 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع انتهاء فصل الصيف.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

بالتزامن مع قرب انتهاء فصل الصيف وبداية فصل الخريف رسميًا، حرص المواطنون على معرفة موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023، ومعرفة تغيير الساعة عبر جوجل، وينتهي فصل الصيف اليوم ويبدأ فصل الخريف غدًا السبت.

العمل بالتوقيت الصيفي

وبدأ التوقيت الصيفي، بداية من يوم الجمعة الأخير في شهر إبريل، والذي سيستمر إلى نهاية يوم الخميس الأخير في شهر أكتوبر، وبموجب أن هذه المادة سيتم تقديم الساعة لمدة 60 دقيقة لكي تكون مطابقة للتوقيت الصيفي المتبع بجمهورية مصر العربية.

بداية التوقيت الصيفي

وكان مجلس الوزراء قرر خلال شهر أبريل الماضي، والعودة مرة أخرى لتطبيق قانون العمل في التوقيت الصيفي بعد 7 سنوات من تعطيل العمل في هذا القانون، وذلك بهدف توفير جميع المصادر الطاقة المختلفة.

وأوضح رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن الهدف من زيادة ساعة للتوقيت الرسمي، هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتًا أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجيًا من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

بداية تطبيق التوقيت الشتوي

ويبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر لعام 2023 في آخر يوم خميس في شهر أكتوبر الموافق 26-10-2023، على أن سيتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء.

مواعيد غلق المحلات

أما بشأن مواعيد غلق المحلات، فهي تنتهي بعد انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي، وبداية فصل الشتاء والعمل بـ "التوقيت الشتوي"، بعد أن حددت وزارة التنمية المحلية مواعيد فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساء.

اقرأ أيضًا.. رجع ساعتك 60 دقيقة.. متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر رسميًا؟