جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 06:14 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

تطبق قريبا.. تعرف على مواعيد التوقيت الشتوي لغلق المحال

غلق المحال العامة
غلق المحال العامة

يتسائل أصحاب المحال العامة عن مواعيد تطبيق التوقيت الشتوي لغلق المحال، خاصة بعد انتهاء فصل الصيف وحلول الشتاء ومعه المواعيد الشتوية للمحال، وفقا لقرار وزير التنمية المحلية.

ووفقا للقرار الخاص بمواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية، يكون آخر يوم لتطبيق المواعيد الصيفية الخميس 30 سبتمبر، على أن يكون الجمعة 1 أكتوبر هو أول يوم لتطبيق المواعيد الشتوية.

ونصت المادة الأولى من قرار وزير التنمية المحلية، على أن تكون مواعيد فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات والبازارات، يوميا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق الساعة العاشرة مساءً، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لُتغلق الساعة الحادية عشرة مساءًا.

اقرأ أيضا | رئيس الوزراء يتابع تطوير عدد من المناطق في القاهرة

فيما نصت المادة الثانية على أن تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشرة منتصف الليل، على أن تتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتُغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواى (Take – away)، وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24 ساعة).

ووفقا للمادة الثالثة من القرار، ستكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وتغلق الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

موضوعات متعلقة