الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اظبط ساعتك».. موعد انتهاء التوقيت الصيفي وتطبيق الشتوي

تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي
تطبيق التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي

بالتزامن مع اقتراب فصل الشتاء، يتسائل الكثير من المواطنين عن موعد انتهاء التوقيت الصيفي وتطبيق التوقيت الشتوي في مصر، خاصة بعد أن استمر نحو الـ 6 أشهر.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي

ويهتم محبي فصل الشتاء بمعرفة موعد بدء التوقيت الشتوي وانتهاء التوقيت الصيفي في مصر، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الشهر الماضي مع عودة أجواء لطيفة بانتهاء شهر أغسطس.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي

فمن المقرر استمرارا العمل بـ التوقيت الصيفي حتي يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 ، وعليه هناك أسابيع قليلة تفصلنا عن بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر.

وبالتزامن مع موعد اقتراب انتهاء التوقيت الصيفي في مصر، تشهد درجات الحرارة انخفاض على معظم الأنحاء الأمر الذي جعل الكثير من المواطنين يهتمون بمعرفة موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023.

التوقيت الشتوي في مصر

وكانت قد أقرت الحكومة المصرية التوقيت الصيفي 2023 في شهر أبريل الماضي وذلك من خلال تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك لتوفير الطاقة مثل الكهرباء والبنزين والديزل والغاز الطبيعي.

وكان قد أعلن مجلس الوزراء العمل بالتوقيت الصيفي لمدة 6 شهور فقط بدأت منذ أبريل الماضي حيث أنه من المقرر أن ينتهي التوقيت الصيفي فى يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26-10-2023 الساعة 23:59، ليبدأ بذلك العمل بالتوقيت الشتوي فى يوم 27 أكتوبر حيث يتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة.

بدء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

وسيتم بدء العمل بـ التوقيت الشتوي في مصر، بتأخير الساعة 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي

ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي 2023 في آخر خميس من شهر أكتوبر المقبل، في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وعليه سيتم بدء التوقيت الشتوي رسميًا.

اقرأ أيضًا.. رجع ساعتك 60 دقيقة.. موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر