الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:49 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد العودة لـ «التوقيت الشتوي» وغلق المحلات

التوقيت الشتوي
التوقيت الشتوي

التوقيت الشتوي ستتغير خلال الأيام القادمة، بالتالي هذا الأمر يؤثر على عددًا من الأشخاص تحديدًا المحال، والمولات التجارية، والمطاعم، والمقاهي، حيث إن الجميع يريد معرفة موعد تغيــير التوقيت.

فيما أعلنت وزارة التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، أنه من المقرر العودة لـ "التوقيت الشتوي"، يوم الجمعة القادمة الموافق 29 سبتمبر2023، وبذلك سيكون الخميس الموافق 28 سبتمبــر2023، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

اقرأ أيضًا: بدء انطلاق قروض صندوق التنمية المحلية لتوفير فرص عمل للشباب

الأماكن المنوطة بالإلتزام بـ"التوقيت الشتوي"

ووفقًا لـ "التوقيت الشتوي"، لفتح وغلق المحال التجارية، والمطاعم، والمولات، وبالتالي سيتم غلق المحال في العاشرة مساء، فضًلا عن أنه يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفى أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء.

اقرأ أيضًا: وزير التنمية المحلية يتابع مع مستشار الرئيس ملفات تهم المواطنين بالمحافظات

وتنص المادة السادسة من القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 لوزير التنمية المحلية الخاص، بـ"التوقيت الشتوي"، وتحديدًا بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات، على أن شهور الصيف تكون اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.