الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:59 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حفل المنصورية نزهة تحولت إلى مشاجرة تصدرت السوشيال ميديا.. التفاصيل الكاملة

جانب من أحد الفيديوهات المتداولة
جانب من أحد الفيديوهات المتداولة

تصدر وسم حفل المنصورية كافة منصات التواصل الاجتماعي وعناوين مواقع إخبارية خلال الساعات القليلة الماضية، حيث انتشرت أخبار وفيديوهات عن تعرض بعض الطلاب والطالبات للاعتداء من قبل بعض الأشخاص “العرب”، بحسب ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، مصحوبة بمنشورات تحتوي على مقاطع فيديو لإطلاق النار من قبل المهاجمين على الطلاب داخل فيلا تقع في عقار عربي بمنطقة أبو رواش بدائرة مركز شرطة كرداسة شمال محافظة الجيزة.

حيث كتبت سيدة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ابنتي لم تكن هناك، ولم يكن أحد يقلق علينا، لكن أصدقائها كانوا يتحدثون ولم نكن أفضل من أحد، وكانت قد ذهبت قبل ذلك لكنها عادت بخير.

وأضافت خلال تدوينتها: هذه ليست فلسطين ولا طابا هذه في القاهرة مع ولادنا وبناتنا بنتي وبنات وأبناء أصحابي الأطفال الذين يصوتون، نعرفهم ونعرف عائلاتهم.

حاولت ألا أكون سلبيا، لعل أحدا يرى أو يسمع ويتخذ موقفا، وهذه إحدى الحفلات التي تنظمها شركة معروفة للأطفال والشباب الذين لم يتجاوزوا 16 عامًا، لقد جاءهم العرب بالأمس وسرقوهم وتحرشوا بالبنات وضربوا الأولاد.

وتابعت: أبناؤنا وبناتنا بالطبع خطأنا كآباء إذا أرسلنا لأطفالنا حفلة كهذه، لكن ليس كل العائلات ستكون هناك. أستطيع أن أتخيل خطورة الوضع، وأكيد أن هذا البلد يجب أن يكون لديه شيء يفعله!!!! من يستطيع المساعدة، حيث أن هذه الأطراف مغلقة وهذه الأطراف خاضعة للإشراف والترخيص والتأمين، الرجاء المساعدة.

أتمنى أن يصل صوتي لأي شخص يعرف كيف يتصرف.

من جانبها كتبت سيدة أخرى: أي جهة عن القصف والحصار والشهداء بالآلاف في غزة انتهى حفل الهالوين لطلاب المدرسة الأمريكية بالمنصورية الهرم بمأساة وكارثة حيث أقام الطلاب هذه الحفلة وأحضروا شركة لتنظيمها خارج المدرسة، وليس بشكل رسمي.

فجاءهم البدو بعد أن تركتهم الجماعة وقاموا بضربهم وسلبهم والتحرش بالفتيات وأمهات الطالبات والاعتداء عليهن وهناك أنباء عن وفاة ثلاثة.

وأضاف آخر: هام لأولياء الأمور انتبهوا لأبنائكم شباب الثانوية + حفلة مجنونة + ثورة جياع + فقدان الأمن + الضرب والتحرش + اختفاء بعض الطلاب والسائقين + حفلة #سينك + هروب المنظم + حفل المنصورية الخميس الماضي ولم يدفعوا إتاوة إلى البدو سكان المنطقة، اعتدوا عليهم مع غياب تام للأمن وتعتيم كامل

ومع اندلاع الشرارة الأولية لانتشار الفيديوهات، بدأت الأجهزة الأمنية بالجيزة سريعًا في فحص المعلومات التي تضمنتها تلك المنشورات والفيديوهات والتي تشير إلى تعرض الطلاب المتواجدين في حفل المنصورية لهجوم من قبل بعض سكان المنطقة وأن أعيرة نارية بإطلاق النار عليهم، ما أدى إلى مقتل شخص، واختطاف آخرين، وسرقة ممتلكاتهم.

وبالفحص تبين حقيقة الواقعة، حيث تلقى مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة يوم 26 الشهر الجاري من أهالي المنطقة تفيد بحدوث مشاجرة في فيلا تقع بمنطقة عزبة العرب أبو رواش على طريق المنصورية بدائرة المركز.

وبالانتقال والفحص وسؤال عدد من المشاركين في الحفل أفادوا بحدوث مشاجرة كلامية مع بعض أهالي المنطقة، وأنهم غادروا المنطقة ورفضوا تقديم أي بلاغ.

وبإجراء التحقيقات وسؤال عدد من أهالي المنطقة أفادوا بأن صاحب الفيلا المذكورة كان يقوم بتأجيرها لإقامة حفلات للشباب، وقد تضرر أهالي المنطقة من هذه الحفلات نتيجة لذلك، والموسيقى الصاخبة التي استمرت لفترات طويلة من الليل، وطلبهم السابق من أصحاب الفيلا التوقف عن ذلك، إلا أنهم رفضوا مطالبين بحقهم في استخدام الفيلا.

وبتاريخ الحادثة قام صاحب الفيلا بتنظيم حفل لمجموعة من الشباب عبر إحدى شركات تنظيم الحفلة، وتوجه عدد من أهالي عزبة العرب حيث تقع الفيلا إلى فيلا وقاموا بالاعتداء على رواد الحفل أثناء خروجهم والاعتداء عليهم مما أدى إلى مشاجرة بين الطرفين.

كما أكدت التحقيقات أن ما تداوله مروجو مقطع الفيديو حول مقتل شخص غير صحيح، ولم تتلق المديرية أي بلاغات أو تسجل المستشفيات وصول أي مصابين جراء الحادث.

كما لم يكن هناك ما يشير إلى وقوع عمليات إطلاق نار أو اختطاف.

وبعد تقنين الإجراءات والحصول على إذن مسبق من النيابة العامة، تم التعرف على عدد 6 من سكان المنطقة الذين قادوا الاعتداء على رواد الحفل، والقبض على عدد من الهاربين الذين شاركوا في الواقعة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من اعتدى على رواد الحفل، وكذلك صاحب الفيلا والقائمين على تنظيم الحفل، لاستخدام الفيلا في تنظيم الحفلات دون ترخيص، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من ينشر مقاطع فيديو. من الادعاءات الكاذبة وخلق البلبلة."

اقرأ أيضًا:

”حفل المنصورية” يتحول إلى معركة.. ووقوع 6 فى قبضة الأمن