الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:18 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

بعد انتهاء مرافعة النيابة.. جنايات وادي النطرون تؤجل محاكمة المتهمين في قضية تنظيم القاعدة بكفر الشيخ

المستشار سامح عبد الحكم
المستشار سامح عبد الحكم


انتهت منذ قليل نيابة أمن الدولة أمام الدائرة الثامنة بمركز إصلاح وتأهيل وادي النطرون، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”القاعدة في كفر الشيخ”، وعددهم 6 متهمين، بالتخطيط لاغتيال شخصيات سياسية وإعلامية، من بينهم الإعلامي أحمد موسى، بعد مواجهة المتهمين بالأدلة، وسماع مرافعة النيابة العامة. مثل طلب الدفاع، حيث أصر الدفاع، في بداية الجلسة السابقة، على عرض الأدلة على المتهمين ومواجهتهم قبل سماع مرافعات النيابة، وهو ما ردت عليه المحكمة.


وفي نهاية الجلسة قررت المحكمة تأجيل سماع مرافعة الدفاع حتى 27 نوفمبر 2023
انعقدت الجلسة برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة، وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني، والمستشار ياسر عكاشة المتناوي، والمستشار محمد مرعي، وحضور زياد نافع، رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وأمانة أشرف حسن.
واستمعت المحكمة في جلساتها السابقة إلى شهادة الشخص الذي يحقق في الواقعة. كما واجهت المتهم السادس بالتهم المنسوبة إليه بعد تنفيذ أمر القبض الصادر من المحكمة في حقه، وأمرت بالقبض عليه واحتجازه مع باقي المتهمين للجلسة القادمة.
وجاءت الواقعة على خلفية ورود معلومات تم على أساسها رصد المتهمين ومراقبتهم للتأكد من دقة المعلومات وصدر أمر قضائي بالقبض عليهم وضبط الأسلحة والذخائر والمعدات التي كانت بحوزتهم أو بحوزتهم. وتم إلقاء القبض على ستة منهم وبحوزتهم أسلحة آلية وذخائر وعدسات مكبرة ميدانية للبدء في تنفيذ خطتهم.
ويمثل المتهمون أمام المحكمة بتهمة إنشاء وتولي جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترهيب في الداخل، والغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض السلامة والمصالح للخطر. وأمن المجتمع، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من القيام بعملها، والاعتداء على الحريات الشخصية للمواطنين، والإضرار بوحدتهم. الوطنية والسلم الاجتماعي من خلال إنشاء خلية تولى قيادتها في الجماعة التي أطلق عليها اسم “القاعدة”.
وكذلك ارتكاب جريمة تمويل الإرهاب وهي تمويل جماعة إرهابية وعمل إرهابي بتلقي وحيازة وتوريد وتحويل وتقديم الأموال والأسلحة والذخائر إلى الجماعة محل الاتهام الأول بقصد لاستخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية، على النحو المبين في التحقيقات.
كما حوزوا وحيازة الذخيرة المستخدمة في السلاح الناري موضوع التهمة المذكورة دون ترخيص بحيازتها وبقصد استخدامها في نشاط من شأنه الإخلال بالأمن والنظام العام. وبحوزتهم متفجرات قبل الحصول على ترخيص بذلك بقصد استخدامها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام وبقصد الإضرار بمبادئ الدستور والوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي. كما هو مبين في التحقيقات.
وكانت المحكمة قد أمرت بالقبض على المتهم السادس وإحضاره، وكلفت قطاع الأمن الوطني بتنفيذ أمر القبض والإحضار. وتمت عملية الضبط والإحضار ومثل المتهم السادس أمام المحكمة بجلسة اليوم وواجهته المحكمة بالتهم المنسوبة إليه وأمرت بالقبض عليه وحبسه.

اقرأ أيضاً.. طلاب يفترشون الأرض.. ماذا حدث لأتوبيس المدرسة المحترق في حادث طريق الإسكندرية؟