الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:39 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري: مصر تعاني من الندرة في المياه بنسبة 55%

وزير الخارجية
وزير الخارجية

صرح سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الأحد، مصر تعاني من حالة من الندرة في المياه، حيث وصل العجز المائي بنسبة 55%، لذلك التعاون في أحواض الأنهار العابرة للحدود حقا للإنسان، في ظل أن مصر تعتمد على نهر النيل كمصدر أول للمياه، وهو نهر عابر للحدود.

وجاء ذلك خلال انطلاق فعاليات الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة السادس للمياه، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعنوان «العمل على التكيف في قطاع المياه من أجل الاستدامة»، والذي من المقرر استمراره خلال الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

واضاف وزير الخارجية خلال كلمته في فعليات أسبوع القاهرة للمياه، اليوم الأحد، أن التعاون يعد أمرا وجوديا لا غنى عنه، في ظل ما نعانيه من ممارسات غير تعاونية من دول الحوض.

والجدير بالذكر أن المؤتمر سيتتضمن عقد العديد من ورش عمل إقليمية وجلسات فنية، والاجتماعات رفيعة المستوى فضلا عن تقديم أبحاث علمية من خبراء وأساتذة وطلبة وخريجي جامعات وطلاب مدارس، بالإضافة لتقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين.

كما وسيتم تنظيم معرض لعرض جميع المؤسسات العامة والخاصة العاملة في قطاع المياه، برامجها وابتكاراتها ومنتجاتها في مجالات مختلفة بالتوازي مع أنشطة الأسبوع، مثل الطاقة المتجددة، وتحلية المياه، وتكنولوجيا المياه.

اقرأ أيضاً : شكري يبحث مع نظيره السعودي ضرورة إقرار هدنة ‏إنسانية وحماية المدنيين في غزة