الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:11 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بلينكن: ممتنون لـ مصر لدورها في إطلاق سراح الرهائن

وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن
وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم، الثلاثاء، في كلمته بجلسة مجلس الأمن الدولي الطارئة بشأن الصراع في غزة، "ممتنون لـ مصر وللهيئة الدولية للصليب الأحمر لدورهما في إطلاق سراح رهينتين في غزة".

وأضاف بلينكن أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل التنسيق مع مصر وإسرائيل والأمم المتحدة بشأن دخول الإغاثات والمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وأكد وزير الخارجية الأمريكي، على أن الولايات المتحدة متفقة حول ضرورة حماية المدنيين، كما يجب ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مشيرا إلى أن واشنطن تريد ضمان ألا تصل المساعدات و الإمدادات إلى يد حركة "حماس".

وعلى صعيد آخر، دعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا"، إلى ضرورة السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل عاجل وبدون قيود أو عوائق، بحسب ما ذكرت صحف دولية.

وقالت المتحدثة باسم "الأونروا"، تمارا الرفاعي :" إننا ندعو إلى تدفق مستمر ودون قيود للمساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية إلى قطاع غزة ".

مؤكدة أن الشاحنات التي وصلت حتى الآن ليست كافية مقارنة للوضع في القطاع، وقالت " إن الشاحنات التي وصلت حتى الآن ليست سوى قطرات قليلة في مواجهة الاحتياجات الهائلة للناس في الشارع".

اقرأ أيضا: حزب الله يقصف إسرائيل بالصواريخ والمدفعية