الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:32 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التربية والتعليم توضح تفاصيل إنشاء مدرسة متخصصة بصناعات التكنولوجيا الحيوية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


شهدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، توقيع بروتوكول تعاون مع شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية MTBI وأيضا وصندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم (التعليم حياة) ، وذلك لإنشاء مدرسة مصر الحيوية للتكنولوجيا التطبيقية، والمتخصصة في مجالات صناعات التكنولوجيا الحيوية.


كما وقع البروتوكول الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني للتعليم الفني، ومن الجانب الآخر الدكتور علاء بركات رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية MTBI، ومن صندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم (التعليم حياة) أشرف نجم رئيس مجلس ادارة الصندوق.

اقرأ أيضا: اعرف الأوراق المطلوبة.. آخر موعد للتقديم على وظائف «التربية والتعليم»

كما شهد البروتكول حضور الدكتور عمرو بصيلة وهو رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني وأيضا مدير وحدة تشغيل ، بالإضافة إلى إدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وأيضا الدكتورة غادة النشار المدير التنفيذي لصندوق الاستثمار القومي الخيري للتعليم.


كما قال الدكتور محمد مجاهد إن مدرسة مصر الحيوية للتكنولوجيا التطبيقية ، سيكون تخصصها في مجالات تكنولوجيا الصناعات الحيوية، بالإضافة إلى التعاون مع شركة مصر لتكنولوجيا الصناعات الحيوية MTBI، كما سيتم من خلالها العمل على إكساب الطلاب الجدارات المطلوبة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.


كما أكد أن مصر دولة شابة وبالتالي فالاستثمار في الشباب ، يعد استثمار بعائد فائدة تكون مئة في المئة كا أن هناك زيادة في الطلب على خريجي التعليم الفني الذى يحدث تزايد سنويا خاصة من ألمانيا وكندا والاتحاد الأوربي.