الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:52 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

التعليم تصدر 8 قرارات تطبق على طلاب المرحلة الابتدائية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت ورشة العمل التي عقدت من أجل مناقشة أزمة ضعف القراءة والكتابة لدى طلاب المدارس عدد من التوصيات الهامة التي سيتم تطبيقها علي طلاب المرحلة الابتدائية وذلك وفقا لتصريحات الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم، والتي تضمنت التالي :

1 - القيام بتشكيل لجنة من الخبراء المعنيين متعددة علي أن يتم الاستعانة بعدد من الخبرات الدولية.

2- قيام اللجنة بدراسة كافة التجارب والجلسات لتحقيق النتائج.

3- قيام اللجنة بدراسة الأدوات الخاصة بالتقييم بعتبارها أدوات تشخيصية لمعرفة مدي ضعف اللغة العربية واختبار الأدوات الأنسب للتطبيق.

4- قيام اللجنة بتجريب هذه الأدوات بداية من الترم الثاني بالتعاون مع المركز القومي للامتحانات.

5- بداية من العام الدراسي المقبل وعقب اختبار هذه التجارب هذه الأدوات تسمى إجراءات وبرامج مناسبة.

6- القيام بعمل اختبار مسحي للمهارات الخاصة باللغة العربية بداية من العام الدراسي القادم، من أجل طلاب الابتدائية لجميع الصفوف، مع تدريب المعلمين.

7- الحصول علي الاختبار المسحي من أجل معرفة خلل القراءة والكتابة بين التلاميذ، وعلي أن تكون النتائج على مستوى المديرية التعليمية.


8- القيام بتطبيق هذه الأدوات عبر البرامج بجميع انواعها والتي تتمثل في البرامج الإثرائية إلي جانب القيام باستخدام اللغة الفصحى في المدارس.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم قد شارك في ورشة العمل حيث لفت خلال كلمته إلي أن الوزارة قامتب بتطوير مناهج رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وصولًا إلى تطوير منهج الصف السادس الابتدائي خلال العام الحالي.

اقرأ أيضا.. تعرف علي مواعيد اختبارات شهر أكتوبر 2023 لطلاب صفوف النقل