الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 06:24 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم: متابعة استيعاب الطلاب للمناهج المطورة بالمرحلة الابتدائية

وزارة التعليم
وزارة التعليم

تعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على متابعة مدى استيعاب التلاميذ للمناهج المطورة فى المرحلة الابتدائية خلال العام الدراسي الجديد 2023 ـ 2024، للتأكد من تحقيق الهدف المنشود من التطوير، ومدى استيعاب الطلاب لتلك المناهج بعد تطويرها، للوقوف على كافة التفاصيل الخاص بهذا الشأن.

متابعة استيعاب الطلاب للمناهج المطورة بالمرحلة الابتدائية

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن المتابعة كشفت عن ضعف بعض التلاميذ في استيعاب المناهج والمقررات الحديثة، وأنه يجب رفع نسبة الاستيعاب لدي الطلاب من أجل تحقيق أهداف التطوير، وهو ما تعمل عليه الوزارة حاليا لتلاشيه والوصول للنتيجة المطلوبة، أما عن أسباب ذلك، فأوضحت أنه يعود لعدة أمور منها العجز في أعضاء هيئة التدريس بالمدارس، الكثافات المرتفعة للطلاب، الوعي الثقافي لبعض الأسر والمستوى الاجتماعي.

وأكدت الوزارة أنها تعمل حاليا على وضع حلول ومعالجة لكل هذه الأمور السابقة، والتي بدأت فيها بالفعل، من أجل تحقيق ما هو في صالح الطلاب، وتطوير المنظومة التعليمية بما يواكب التطورات الموجودة على الساحة.

وفي سياق آخر، بدأ التعاقد مع المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم، والتي من شأنها سد عجز أعضاء هيئة التدريس في المدارس، كما سيتم توزيعهم بمراعاة التوزيع الجغرافي لهم.

اقرأ أيضا: طرق معادلة الشهادات العلمية لطلاب المعاهد والجامعات الخاصة

موضوعات متعلقة