الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:25 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة توضح حقيقة إلغاء نظام الاختبارات الشهرية في المدارس

التربية والتعليم
التربية والتعليم

نفى المركز الإعلامي بمجلس الوزراء حقيقة ما تم تداوله من أنباء تفيد بإصدار قرار بإلغاء نظام الاختبارات الشهرية لطلاب مرحلة النقل في المدارس خلال العام الدراسي 2023/2024.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم للتأكد من حقيقة ما تم نشره والتي نفت هذا الكلام، مؤكدة أنه لا صحة لما تم تداوله من أنباء تفيد بإلغاء نظام الاختبارات الشهرية لطلاب مرحلة النقل في المدارس خلال العام الدراسي 2023/2024، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن,

وقالت وزارة التربية والتعليم، أن نظام التقييم لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي للعام الدراسي 2023/2024، مستمركما هو أسوة بالعام الدراسي السابق دون أي تغيير.

وأضافت الوزارة، أن الطلاب يؤدون 3 اختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد ، تنقسم إلى اختباري شهر، والاختبار الثالث هو اختبار نهاية الفصل الدراسي، والمخصص لقياس نواتج التعلم في ضوء مناهج الفصل الدراسي كاملةً، بما فيها المناهج التي أدى فيها الطلاب الاختبارات الشهرية.

وطالبت الوزارة من أولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، مشددة على وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار.

اقرأ أيضًا: مدبولي يبحث سبل تنمية الصادرات المصرية إلى أفريقيا