الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 01:59 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيهات عاجلة من المديريات التعليمية للمدارس يشأن امتحانات شهر أكتوبر

طلاب المدارس
طلاب المدارس

حذرت المديريات التعليمية، جميع المدارس من القيان بتحصيل أى مبالغ مالية من الطلاب بطفيما يخص الاستعداد لعقد امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2023/2024، والتي من المقرر عقدها في نهاية الشهر الجاري، بالإضافة إلى عدم تحميل الطلاب وأولياء أمورهم أي تكاليف مالية.

توجيهات من المديريات التعليمية للمدارس


كما وجهت المديريات التعليمية بضرورة تفعيل درجات المواظبة والسلوك، بالإضافة إلى تطبيق كافة القرارات الوزارية للغياب والإنذارات وايضا قرارات الفصل وإعادة القيد، مشددة علي أن يتم الامتحان أثناء اليوم الدراسي بما لا يخل بانتظام الدراسة طوال اليوم.

بيننا أشارت المديريات التعليمية، إلى قيام المعلم بعمل امتحان لفصله وغير موحد على مستوى المدرسة، يكون امتحان بسيط في ما دارسه الطالب ، وذلك بداية من العام الدراسي وحتي نهاية الشهر، بالإضافة عدم عمل جدول موحد ويكون الامتحان أثناء الحصة.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، والتي قد بدأت يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، وتستمر الدراسة حتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ أجازة نصف العام الدراسي يوم ٢٧ يناير ٢٠٢٤.

اقرأ ايضا:

اعرف الأوراق المطلوبة.. آخر موعد للتقديم على وظائف «التربية والتعليم»