الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 03:13 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليونسكو بالقاهرة يعلن عن تدريب 300 ألف معلم ضمن مبادرة حياة كريمة

المعلمين
المعلمين

أكدت الدكتورة نوريا سانز القائم بأعمال مكتب اليونسكو بالقاهرة، أنه تم تدريب 300 ألف معلم ضمن مبادرة حياة كريمة ، كما تم إنشاء فرق عمل في جميع محافظات الجمهورية، ووصل عدد المستفيدون من التحول الرقمي وتبادل المعلومات إلى ما يقرب من مليون شخص، كما أنه يغزي ما يقرب من 25 مليون طالب وطالبة بالمدراس المختلفة.

تدريب 300 ألف معلم ضمن مبادرة حياة كريمة من قبل اليونسكو

وإلى جانب تدريب 300 ألف معلم ضمن مبادرة حياة كريمة، أوضحت الدكتورة نوريا سانز، أن هناك العديد من الأشياء الأخرى التي يتم العمل عليها، وأشارت إلى أن المدارس المفتوحة والمزودة بالتكنولوجيا تعتبر أحدى الأدوات الأساسية في التعلم ويجب الاعتماد عليها خلال الفترة المقبلة من أجل الوصول إلى الهدف وهو التحول الرقمي.

وألمحت القائم بأعمال مكتب اليونسكو بالقاهرة، أن تعرض العالم لجائحة فيروس كورونا خلال الأعوام الماضية، كانت سبب في تغيير العالم بالكامل، حيث فرضت العديد من الأشياء التي لم يكن يتم النظر أليها من قبل، وأبرزها أنها فرضت التعلم عن بعد.

وأضافت أن مكتب اليونسكو بالقاهرة تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتنفيذ مجموعة من المشروعات والمتعلقة بتصميم المناهج الدراسية المختلفة والتعرف على التقنيات المطلوبة لإنشاء المدراس بالتعليم الأساسي، وجاء ذلك خلال المنتدى الدولي حول المنصات الرقمية وكفاءات المعلمين ومشروع المدارس المفتوحة المدعومة بالتكنولوجيا للجميع.

اقرأ أيضا: الأعلى للجامعات يكشف إجراءات تقديم الطلاب ذوي الهمم بالكليات