الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:49 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شكري:وزير الخارجية: 2000 طفل فلسطيني استشهدوا نتيجة للتصعيد العسكري في غزة

سامح شكري
سامح شكري

قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن نحو ألفي طفل فلسطيني استشهدوا خلال أقل من 3 أسابيع نتيجة للتصعيد العسكرى فى قطاع غزة، مؤكدا أن الأراضي الفلسطينية تشهد أحداثا مروعة.

واستعرض وزير الخارجية، رؤية مصر وتقييمها للتصعيد العسكري الخطير الذي يشهده قطاع غزة، خلال الفترة الأخيرة منذ العدوان الإسرائيلي السافر على الفلسطينين العزل.

وطالب وزير الخارجية، بضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكدا الجهود التي تقوم بها مصر من أجل وقف نزيف الدماء وتوفير الحماية للمدنيين في القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مستدام، فضلاً عن جهود مصر لاحتواء الصراع والتحذير من مخاطر امتداده إلى مناطق أخرى وخروجه عن السيطرة، مستعرضا رؤية مصر وتقييمها للتصعيد العسكري الخطير الذي يشهده قطاع غزة، ومطالبتها بضرورة الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والجهود التي تقوم بها مصر من أجل وقف نزيف الدماء وتوفير الحماية للمدنيين في القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مستدام، فضلاً عن جهود مصر لاحتواء الصراع والتحذير من مخاطر امتداده إلى مناطق أخرى وخروجه عن السيطرة.

وجاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية، في الجلسة الوزارية لمجلس الأمن، اليوم الثلاثاء، تحت بند تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً: شكري: القضية الفلسطينية عبر كل مراحلها ظلت صامدة ولم تمت

موضوعات متعلقة