الطريق
الخميس 9 مايو 2024 03:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تنفي دخول مصر في موجات وبائية جديدة

الصحة تنفي  دخول مصر في موجات وبائية جديدة
الصحة تنفي دخول مصر في موجات وبائية جديدة

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن حقيقة تداول مقطع صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي يستدل منه على دخول مصر في موجات وبائية جديدة، ويحذر من خطورة تناول اللقاحات الخاصة بها.

حقيقة دخول مصر في موجات وبائية جديدة

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء، موضحة أنه لا صحة لظهور موجات وبائية جديدة في مصر خلال الفترة القادمة أو من خطورة تناول اللقاحات الخاصة بها.

وأكدت وزارة الصحة والسكان أن المعلومات المتداولة بالمقطع الصوتي غير حقيقية ولا تمت للواقع بأي صلة، موضحًا أن الوضع الصحي في مصر مطمئن ومستقر تماماً ولا توجد أي أمراض وبائية بأي محافظة من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن مصر لديها برنامج ترصد وتقصي للأمراض الوبائية يعمل بشكل فعال في الاكتشاف والرصد المبكر لأية أوبئة أو أمراض قد تتسرب داخل البلاد، مضيفًا أننا نتخذ جميع التدابيرالاحترازية بالمطارات والموانئ المصرية، وذلك لمنع تسرب أي مرض عبر القادمين من دول بها "مناطق موبوءة".

وأكدت وزارة الصحة على صلاحية وفاعلية التطعيمات الموجودة في المستشفيات الحكومية أو الوحدات الصحية، حيث تخضع جميعها للفحص الدقيق والاختبار من أجل التأكد من الصلاحية ومدى الأمان والفاعلية قبل منحها لأي مواطن.

اقرأ أيضًا: أستاذ أوبئة يكشف لـ«الطريق» تفاصيل انتشار المتحور الجديد

موضوعات متعلقة