الطريق
الخميس 16 مايو 2024 02:28 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة الفلسطينية: «نناشد الرئيس السيسي بالضغط على الاحتلال لدخول المساعدات»

المساعدات الإنسانية
المساعدات الإنسانية

ناشد الدكتور أشرف القدرة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الرئيس السيسي، بضرورة الضغط على الكيان الصهيوني لدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لإنقاذ الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن القطاع الصحي في غزة خرج عن الخدمة جراء القصف المتتالي للجيش الإسرائيلي.

وقال:" نكن كل احترام وتقدير للرئيس السيسي، ونطلب منه الضغط بقوة على الاحتلال لدخول المساعدات لإنقاذ الفلسطينيين والتصدي للاحتلال وجرائمه الوحشية ضد الأطفال والنساء والإبادة الجماعية التي يرتكبها".

اقرأ أيضًا: الهلال الأحمر: بفضل القيادة المصرية دخلت 20 شاحنة من المساعدات لغزة

وأضاف أشرف القدرة، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الإثنين، أن الاحتلال يحاول تهديد المستشفيات ويطالب بإخلائها وهذا أمر مخالف للقانون الدولي.

وكشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن مستشفيات غزة تجري عمليات جراحية دون تخدير بسبب جرائم الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن فلسطين تتعرض لحرب إبادة على قطاع غزة، حيث إن الجيش الإسرائيلي يقوم بارتكاب المجازر ضد الفلسطينيين.

وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي يخدع العالم بشأن موافقته على دخول المساعدات ولكن تم دخول 34 شاحنة حتى الآن، مطالبا العالم بسرعة التدخل لوقف الاعتداء الإسرائيلي بعد إبادته لأحياء كاملة في غزة وأيضا عائلات من خلال القصف الإسرائيلي الوحشي.