السبت 2 مارس 2024 04:31 مـ 21 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير العدل الفلسطيني: الشعب الفلسطيني يرفض التهجير القسري

العدوان على غزة
العدوان على غزة

قال الدكتور محمد الشلالدة، وزير العدل الفلسطيني، اليوم الإثنين، إن ما يجري في قطاع غزة جرائم حرب ضد الإنسانية وانتهاك صارخ لمبادئ القانون الدولي، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي يستخدم القصف العشوائي على قطاع غزة دون تمييز لهدم المباني والعمارات السكنية وقطع الإمدادات عن السكان.

وأضاف في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الشعب الفلسطيني يرفض التهجير القسري الذي يعد جريمة دولية استنادا لنص المادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة، مشيرا إلى تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة القاهرة للسلام رفضه سياسة التهجير القسري للفلسطينيين.

وشدد على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد في قمة القاهرة للسلام الموقف المصري الثابت بدعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن خطاب الرئيس ركز على أولويات القضية الفلسطينية.

وطالب وزير العدل الفلسطيني بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وعلى رأسها حق العودة والتعويض واستعادة الممتلكات، موضحا أنه يجب ملاحقة السلطة القائمة بالاحتلال ومحاسبتها على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، ودعا إلى عقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية.

اقرأ أيضا| ضربات عنيفة من الاحتلال الإسرائيلي قرب مستشفى القدس