الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:49 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تامر حسني يوجه رسالة مفاجئة لطليقته بسمة بوسيل.. ماذا قال؟ تعليم القاهرة تعلن تفعيل المسابقة الوطنية لاكتشاف المبتكرين من طلاب التعليم ما قبل الجامعي ابتسامة رضا على وجوه الفلاحين.. الطريق يرصد فرحة موسم حصاد القمح بالغربية إعلامية تعلق على واقعة بنت تخلى عنها والدها: ذنبها إيه! لتبادل المعلومات.. بروتوكول تعاون بين جامعة السويس وجهاز السويس الجديدة ماذا كان يأكل الإسان قبل اكتشاف الزراعة؟ رئيس جامعة قناة السويس يوجه برفع درجة الوعي والتثقيف الصحي رئيس جهاز الشروق يلتقي سكان أحد المجمعات السكنية للـرد على استفسارات قيد اتحاد الشاغلين توجيهات عاجلة من محافظ القاهرة بشأن احتفالات شم النسيم بالعاصمة لمتابعة مشروعات المرافق.. جهاز بني سويف الجديدة يجتمع بمسئولي «المقاولون العرب» جهاز مدينة رشيد: تنفيذ مشروعات استثمارية بنظام الشراكة والحصص العينية بمجمع صواري الصحة: العمل بـ18 عيادة ضمن المرحلتين الأولى والثانية لـ«عيادات المرآة الآمنة»

هل تتغير سياسة أمريكا تجاه إسرائيل بعد زيارة وفد الشيوخ لمصر؟ العرابي يجيب

الرئيس السيسي ووفد الشيوخ الأمريكي
الرئيس السيسي ووفد الشيوخ الأمريكي

علق السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع وفد مجلس الشيوخ الأمريكي، قائلا إن هذا اللقاء له أهمية كبرى خاصة في ظل الأحداث الراهنة والتوقيت الحالي الذي يشهد حراكا دوليا في فلسطين.

وأضاف محمد العرابي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الإثنين، أن زيارة الوفد الأمريكي واستماعه إلى وجهة النظر المصرية، يأتي نتيجة وجود مصر في الحدث من بدايته.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي: مصر دفعت ثمناً هائلاً من أجل السلام في هذه المنطقة

وشدد على أن أمريكا ستظل داعمة لإسرائيل والحل الوحيد للخروج من الأزمة هو السلام، موضحا أن وفد الشيوخ الأمريكي يسعي إلى أن يجعل أمن الكيان المحتل جزءا من أمن المنطقة، خاصة أن دائرة العنف ستتسع والمنطقة لا تتحمل أي نوع من عدم الاستقرار.

وأكد: "السلام أقل تكلفة لمنع الحروب، وهدر الأموال والأرواح من الجانبين"، مضيفا: "اللقاء سيكون له تأثير إيجابي على الرأي العام العالمي، خاصة أن مصر تريد اللجوء لحل سياسي وفرض عملية السلام الجاد لإنهاء الأزمة".

واختتم: القضية الفلسطنية تتنازعها مصالح الدول الكبرى، متوقعا أن تصوت أمريكا على دعمها لإسرائيل، وحقها في دفاعها عن نفسها، مع الإشارة البسيطة على الحالات الإنسانية والاعتماد على قاعدة الضرب من الشمال وإدخال المساعدات من الجنوب.