الطريق
الإثنين 27 مايو 2024 06:48 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاتحاد الأوروبي: توافق أولي بشأن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

جوزيب بوريل
جوزيب بوريل

أكد جوزيب بوريل، مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، على وجود توافق أولي حول هدنة إنسانية بقطاع غزة.

ووفقا لتصريحات" العربية"، أكد بوريل أن الهدنة الإنسانية تشكل ضرورة ملحة في قطاع غزة لضمان وصول المساعدات للفلسطينيين في القطاع بأمان، مشيرا إلى نقل النقاشات بشأن الهدنة في قطاع غزة إلى القمة الأوروبية التي سوف تعقد الخميس المقبل في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ونقلت وكالة الأنباء "رويترز" عن مسؤولين في الاتحاد الأوروبي قولهم، إن مسودة قمة الاتحاد الأوروبي التي تدعو إلى الهدنة الإنسانية في غزة قد تتغير قبل القمة التي تعقد يومي 26 و27 أكتوبر.

وسوف يجتمع قادة الدول الـ 27 التي يتكون منها الاتحاد الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل، وستكون الأزمة الراهنة في الشرق الأوسط على رأس جدول أعمالهم.

وقد شنت فصائل المقاومة الفلسطينية هجوم هو الأقوى في التاريخ على الأراضي المحتلة يوم 7 أكتوبر تحت شعار "طوفان الأقصى"، أسفر عن مقتل نحو ألفي إسرائيلي، وأسر ما يقرب من 250 آخرين. ورد الاحتلال بشن عدوان غاشم على قطاع غزة تحت شعار " السيوف الحديدة"، مما أدى إلى تشريد الآلاف و استشهاد أكثر من 5 آلاف فلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية.

كما شهد قطاع غزة أزمة إنسانية غير مسبوقة نتيجة الحصار الذي فرضته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، حيث تم قطع خدمات الكهرباء والوقود والمياه.

اقرأ أيضا: ضربات عنيفة من الاحتلال الإسرائيلي قرب مستشفى القدس