الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:45 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على الطريقة المصرية.. علم فلسطين «بشكل تاني» دعمًا لأهالي غزة (صور)

علم فلسطين_مصدر الصورة_سوشيال
علم فلسطين_مصدر الصورة_سوشيال

جسد عدد من بائعي الخضروات والفاكهة في مصر عدة أشكال للعلم الفلسطيني، وذلك للتضامن والدعم للشعب الفلسطيني خلال الحرب التي يتعرضون لها على يد العدوان الإسرائيلي.

وانتشرت خلال الساعات القليلة الماضية عدة صور لبائعي الخضروات والفاكهة في مصر بعد أن صمموا علم فلسطين وسط تفاعل كبير من قِبل مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وصمم أحد بائعي الخضروات العلم الفلسطيني بعد أن استخدم البرتقال الأخضر والطماطم والباذنجان الأسود والأبيض، ووضع لافتة بجوار العلم الفلسطيني بالطريقة المصرية كتب فيها "يارب كن مع أخواتنا الفلسطينيين.

ونالت الصورة إعجاب الكثير من الأشخاص عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث قال أحد المستخدمين، تاجر خضار صنع العلم الفلسطيني بالخضار، صورة طيبة تستحق النشر، فيما قال حساب آخر: رسم علم فلسطين بالخضار من بائع مصري.

على جانب آخر انتشرت صورة لاثنين من بائعي الخضروات المصريين من أبناء محافظة الفيوم وهما يقومان بتصميم علم فلسطين من الخيار والباذنجان الأسود والأبيض والطماطم، كما قاما بتصميم علم مصر بجواره من خلال الاستعانة بالفلفل الألوان الأصفر والباذنجان الأسود والأبيض والطماطم.

وعلق أحد المستخدمين قائلا، فلسطين التي تشغل بال المصريين حتي في ظل انشغالهم بحياتهم اليومية يسيطر عليهم الاهتمام بالشأن الفلسطيني ومتابعته ودعمه بإستمرار بكل السبل الممكنة قدر المستطاع، صورة لبعض بائعي الخضار والفاكهة في مصر يصنعون علم مصر وعلم فلسطين جنبا إلى جنب بالخضار والفواكه، الدعم المعنوي المصري للقضيه الفلسطينيه علي طريقة بائعي الخضار والفاكهة.

فيما قال مستخدم آخر: المصريون وجمالهم بالخضار علم مصر مع علم فلسطين أمة واحدة، مصير واحد، اللهم أيدهم بنصرك نصرا موزرا، بينما علق حساب ثالث قائلا: ما أروعكم بائعون مصريون يرسمون علم فلسطين بالخضار، الكل يعبر عن تضامنه مع شعب فلسطين.

اقرأ أيضًا: البطيخ الفلسطيني.. إبداع شعبي ورمزًا للمقاومة في مواجهة الاحتلال