الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:03 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حماس تطلق سراح اثنين من الرهائن

حركة حماس
حركة حماس

أعلن المتحدث باسم كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، اليوم الإثنين، إطلاق سراح اثنين من الرهائن المحتجزين لديها لدواعٍ إنسانية، ويأتي ذلك استجابة لوساطة مصرية قطرية.

وأفادت كتائب القسام، في بيان: " قمنا في كتائب القسام وعبر وساطةٍ مصريةٍ قطريةٍ بإطلاق سراح المحتجزين "نوريت يتسحاك" و"يوخفد ليفشيتز"، علمًا بأن العدو الإسرائيلي رفض قبول استلامهما منذ الجمعة الماضية، كما أنه لا يزال يهمل ملف أسراه، وقد قررنا الإفراج عنهما لدواعٍ إنسانية ومرضية قاهرة على الرغم من ارتكاب الاحتلال لأكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الإخوة الوسطاء على التزام الاحتلال بها خلال هذا اليوم لإتمام عملية التسليم".

وفي وقت سابق من اليوم، الإثنين، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" التابعة للاحتلال الإسرائيلي، نقلا عن مصدر سياسي إسرائيلي، بأن إسرائيل لن تكون طرفا في اختيار الرهائن الأجانب الذين سيتم إطلاق سراحهم من قبل "حماس".

ووفقا لتقارير فلسطينية، فإن إدخال الوقود إلى قطاع غزة يقع في قلب المفاوضات التي تجريها حركة "حماس" لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين لديها من جنسيات أجنبية.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة في غلاف غزة تحت شعار "طوفان الأقصى"، وأدى ذلك إلى مقتل المئات، وأسر حوالي من 220 شخصا من الأراضي المحتلة والعودة بهم إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضاً:الاتحاد الأوروبي: توافق أولي بشأن الهدنة الإنسانية في قطاع غزة