الطريق
الأحد 5 مايو 2024 11:26 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تعلن تفاصيل مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية لعام 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية لعام 2024، حيث أوضحت أنها مكونة من ثلاثة مستويات، الأولى حفظ القرآن الكريم، وحفظ الحديث الشريف، على أن يشترط في حفظ القرآن الكريم بالكامل مع جودة التلاوة، بالإضافة إلى تفسير الأجزاء الثامن والعشرين، والتاسع والعشرين والثلاثين.

مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية لعام 2024

وأوضحت أن من ضمن قواعد مسابقة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية لعام 2024 ، حفظ أحاديث كتاب "الأربعون النووية" كاملة، أما المستوى الثاني في المسابقة يشترط فيه حفظ القرآن الكريم بداية من سورة "يونس" وحتى آخر سورة "الناس" مع جودة التلاوة، إلى جانب تفسير الجزءين التاسع والعشرين والثلاثين.

أما بالنسبة للحديث الشريف فيشترط حفظ الأحاديث من 1 إلى 20 من كتاب "الأربعون النووية".

وعن المستوى الثالث يتطلب حفظ القرآن الكريم من أول سورة "القصص" إلى آخر سورة "الناس" مع ضرورة جودة التلاوة، بالإضافة إلى تفسير الجزء الثلاثين، إلى جانب حفظ الأحاديث من 1 إلى 10 وذلك من كتاب "الأربعون النووية".

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مجموع درجات الامتحان في المسابقة مكون من 100 درجة، 70 درجة منها خاصة بالقرآن الكريم، وعشرين درجة للحديث الشريف و10 درجات للثقافة الإسلامية العامة.

اقرأ أيضا: للطلاب القدامى.. آخر موعد للتسجيل بالترم الأساسي في مركز التعليم المدمج

موضوعات متعلقة