الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:05 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من بوابة الكلاسيكو.. كيف وضع «بيلنجهام» كريستيانو رونالدو داخل قفص الإحراج في ريال مدريد؟

كريستيانو رونالدو وجود بيلنغهام
كريستيانو رونالدو وجود بيلنغهام

جاءت موقعة كلاسيكو الكرة الإسبانية بين ريال مدريد وبرشلونة، لتحرج الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لا سيما بعد تألق الجوهرة الإنجليزية جود بيلينغهام، لاعب خط وسط الملكي.

وقاد بيلنغهام ريال مدريد لتحقيق انتصارًا قاتلًا على البارسا بعد تسجيله هدفين، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت على ملعب "مونتجويك"، فى قمة مباريات الجولة الحادية عشرة من الدوري الإسباني.

ويقدم لاعب خط وسط المنتخب الإنجليزي بداية استثنائية مع ريال مدريد، خاصة أنه سجل 10 أهداف في أول 10 مباريات مع فريق العاصمة الإسبانية على مستوى الليجا.

بيلنغهام لم يقود الملكي لصدارة الليجا فقط بثنائية الكلاسيكو فقط، إنما عزز لاعب ريال مدريد صدراته على جدول ترتيب الدوري الإسباني بواقع 10 أهداف متفوقًا على الفرنسي أنطوني جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد الذي يمتلك 7 أهداف، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب الـ 5 أهداف حتى الآن.

وأحرج بيلنغهام كريستانو رونالدو أسطورة كرة القدم وريال مدريد، باعتبار أن بداية "الدون" في موسم 2009-2010 مع الفريق الملكي لم تكن مثل بداية جوهرة الأسود الثلاثة خلال الموسم الجاري 2023-2024.

ويكشف "الطريق" بلغة الأرقام كيف تفوق بيلنغهام على كريستيانو في مرحلة البدايات مع ريال مدريد؟

على مستوى التأثير في أول الكلاسيكو، نجح بيلنغهام في إحراج كريستيانو رونالدو، حيث تعرض قائد المنتخب البرتغالي للخسارة مع ريال مدريد ضد برشلونة في أول كلاسيكو بعد قدومه من مانشستر يونايتد بهدف دون رد. فيما قاد نجم الإنجليز الملكي لتحقيق ريمونتادا وانتصار قاتل على البارسا.

وفي جانب الدقائق التي خاضها الثنائي مع الريال في أول 10 مباريات، فالأول بيلنغهام لعب 857 دقيقة مع الريال، مقابل 787 لرونالدو، وتفوق الإنجليزي في معدل المشاركة بـ86 دقيقة لكل لقاء نظير 79 فقط لأسطورة البرتغال.

وعلى مستوى الأهداف في أول 10 لقاءات، تمكن رونالدو من تسجيل 7 أهداف، فيما وضع بيلنغهام بصماته مع الريال من خلال تسجيل 10 أهداف وصناعة هدفين.

يذكر، ريال مدريد يتصدر بفارق الأهداف والمواجهات المباشرة، جدول ترتيب فرق الدوري الإسباني يليه جيرونا، بينما يتخلف عنهما بـ4 نقاط برشلونة (الثالث).

اقرأ أيضًا: الكلاسيكو.. برشلونة يتفوق على ريال مدريد في الشوط الأول