الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:37 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الهلال الأحمر الفلسطيني يستغيث: الاحتلال الإسرائيلي يطالب مستشفيات جديدة بالإخلاء

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يُحذر مستشفيات قطاع غزة بضرورة الإخلاء الفوري
الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يُحذر مستشفيات قطاع غزة بضرورة الإخلاء الفوري

قال مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، الدكتور أحمد جبريل، إن جيش الاحتلال يقصف محيط مستشفى القدس في غزة على مسافة 20 مترًا.

وأضاف جبريل خلال مداخلة هاتفية لـ"القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعطى تحذيرات جديدة للمستشفيات بقطاع غزة بضرورة الإخلاء الفوري.

وصرح الإخلاء لا يضمن الأمان لهم بعدد قصف الاحتلال للنازحين، مؤكدا أن مستشفى القدس في غزة يأوي 450 مريضًا ونحو 14500 نازح، فكيف يجرى الإخلاء.

وأشاد بجهود الهلال الأحمر المصري في بذل الجهود الكبيرة من أجل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بخاصة بعد منع دخول الطواقم الطبية من الخارج كما حدث في الحروب السابقة.

وفي سياق آخر، نوه التحالف الوطني التنموي والهلال الأحمر المصري بإدخال 193 شاحنة تحمل 3100 ألف طنا من المواد غذائية ‏والأدوية والمستلزمات الطبية والمساعدات الانسانية والإغاثية ‏إلى قطاع غزة.‏

وقال اللواء أسامة الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، ‏في مؤتمر صحفي عقد اليوم بديوان عام المحافظة بالعريش، إنه ‏جرى إدخال 193 شاحنة من المساعدات، من بينها 107 شاحنة من ‏الهلال الأحمر المصري، تحمل 1902 طنًا من المساعدات ‏الإغاثية المتنوعة.

اقرأ أيضا: هلال الأحمر يدخلان 193 شاحنة مساعدات إلى قطاع غزة