الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:46 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال الأحمر الفلسطيني: الضغط على إسرائيل ضروري لحماية المدنيين

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

قالت المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني "نيبال فرسخ" إن الوضع في غزة غير طبيعي وذلك لصعوبة وصول الإسعاف إلى المصابين وعدم القدرة على إنقاذ حياتهم.

وأوضحت فرسخ أن سيارات الإسعاف تتحرك عن طريق الاستماع إلى أصوات القصف ثم الاتجاه إلى مصدر الصوت وذلك لإنقاذ المصابين وذلك بحسب ما ذكره موقع سكاي نيوز عربية.

أضافت المتحدث باسم الهلال الأحمر أن هناك العديد من الأشخاص في خطر شديد خاصة الذين يعانون من الأمراض المزمنة و الطوارئ و الحوامل، مؤكدة أنهم أكثر الأشخاص احتياجًا للحصول على كافة الخدمات الطبية خاصة من أنهم منقطعين تمامًا عن الإسعاف.

وعلى الجانب الآخر استمر الحصار الكامل من قوات الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة وازداد أمس مع انقطاع الاتصالات والانترنت مما تسبب في الانقطاع الكامل مع غرفة العمليات التي تقوم بنقل كافة المعلومات إلى الهلال الأحمر الفلسطيني.

اختتمت فرسخ حديثها بضرورة الضغط على إسرائيل لحماية المدنيين الفلسطينيين والطواقم الطبية خاصة بأن الجيش الإسرائيلي ما زال يقصف العديد من المناطق في قطاع غزة بما في ذلك وسط غزة، حي الزيتون، شرق جباليا، شرق الشجاعية، بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ودير البلح جنوب القطاع.

اقرأ أيضًا: حركة حماس: سيطرنا على الهجوم البري على غزة