الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:49 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نجوم الفن يعلقون على قصف غزة العنيف وقطع الاتصال: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية

نجوم الفن يعلقون على قصف غزة
نجوم الفن يعلقون على قصف غزة

علق عدد كبير من نجوم الفن على قصف غزة العنيف والهجوم البري، بجانب انقطاعها عن العالم، بعد أن فقد البعض الاتصال مع أهاليهم في غزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الهاتف أو الانترنت.

ومن جانبه، أعلن الفنان محمد عساف فقدانه الاتصال بعائلته في قطاع غزة، بعد فصل الانترنت والهواتف الخلوية والأرضية، وعلق عبر حسابه الرسمي بموقع إكس (تويتر سابقًا): "لن نيأس وعندنا يقين أننا سننتصر".

نجوم الفن يعلقون على قصف غزة

أما الفنانة كارول سماحة حرصت على توجيه رسالة بالإنجليزية، قالت فيها عبر موقع إكس: "هذا خطير‼️ جميع مستخدمي X من غزة غير متصلين بالإنترنت.. لا يوجد رد على الواتس اب توقفت قنوات التلجرام".

وتابعت الفنانة اللبنانية: "المكالمات الدولية لا تعمل..لا يوجد إنترنت في غزة لقد قطعوا الإنترنت والاتصالات الخلوية.. إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في غزة".

نجوم الفن يعلقون على قصف غزة

قصف غزة العنيف

كما كتب الفنان أحمد السقا في تغريدة له: "اللهُم كُن لأهل غزة عونًا ونصيرًا، وبدّل خوفهم أمنًا.. اللهم اجعل لأهل غزة".

ومن جانبها، الفنانة نادين نجيم أدانت بشدة ما يجري بجانب صمت مجلس الأمن والأمم المتحدة أمام ما يحدث، معلقة: "اليوم شعب كامل أمام أعينكم يُباد في أكبر عملية تصفية يشهدها التاريخ!".

واستكملت الفنانة: "لا كهربا ولا مي ولا أكل ولا شبكة اتصالات!.. وقصف جوي وبري وبحري! السماء تمطر نار و صواريخ! أي مواثيق دولية وأي اتفاقيات وأي مجلس أمن وأي أمم متحدة قادرة تكون صامتة أمام هالعدوان وهل مجزرة يلي عم تصير!".

الهجوم على غزة

وحرصت الفنانة يارا على الدعاء لأهل غزة، وكتبت في تغريدة لها: "إستودعناك يا ربّ غزة وأهلها يارب إحفظهم يارب إحميهم يارب إلطف بهم وارحمهم ونجّهُم يارب أنت قادر على كلّ شيء".

وكتب الفنان مكسيم خليل: "غزة الآن خارج التغطية.. اخبرو العالم أن هناك بقعة على هذه الأرض تباد.. اخبرو العالم أن شعبًا فلسطينيًا يحرق بصمت لا تدعو الخبر يعبر هكذا.. انشرو انشرو.. غزة مقطوعة عن عالمها الخارجي".

وأضاف: "مبتورة عن وطنها.. لا تتوقفو ولا تيأسو.. انشرو واخبرو أولادكم وأحفادكم.. الحقيقة.. بعيدًا عن أصحاب العقول المغسولة.. نحن أبناء هذا الجيل من سينقل وقائع المحارق التي عاشتها شعوبنا".

نجوم الفن يعلقون على قصف غزة

اقرأ أيضًا: نجوم الفن عقب الاجتياح الإسرائيلي العنيف لغزة: «السماء تمطر نارا وصواريخ»

واختتم الفنان مكسيم خليل تعليقه: "نحن من سيفضح كذب التاريخ الذي يكتبه القتلة.. كل القتلة.. من قتلة الانسان.. مرورًا بقتلة الكلمة والحرية والفكر والشجاعة وصولاً إلى قتلة الأمل.. حمى الله الشعوب المخذولة منكم.. يا قتلة الأمل.. تبًا للظلم.. تبًا للخلاص الفردي".