الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:54 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فلسطين: الاجتياح البري الإسرائيلي يهدف للإبادة الجماعية وتوسيع رقعة المجازر

 ألسنة اللهب والدخان تتصاعد خلال الغارات الإسرائيلية على غزة
ألسنة اللهب والدخان تتصاعد خلال الغارات الإسرائيلية على غزة

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، كل دول العالم بتحمل مسؤولياتها والتدخل فوراً لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في ضوء التطورات الأخيرة، خاصة بعد قطع شبكات الاتصال والانترنت وتغلل القوات الإسرائيلية برياً بالإضافة إلى القصف غير المسبوق والمتواصل على جميع أنحاء القطاع.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان مقتضب منذ قليل، مساء اليوم الجمعة، إن هذه التطورات الأخيرة، تعتبر مؤشر قوي لبداية اقتحامات برية بواسطة قوات الاحتلال، و سوف تؤدي إلى تعميق الإبادة الجماعية وتوسيع رقعة المجازر التي ترتكب كل ثانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

يأتي ذلك مع بدء قوات الاحتلال عدوانا شاملا على قطاع غزة الذي أصبح الأن معزولا عن العالم، بعد انقطاع جميه شبكات الاتصال والانترنت تزامنا مع شن الاحتلال عدوانا شاملا براً وجواً وبحراً. وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأكدت "روسيا اليوم" أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقوم الآن بشن هجوما ضخما وعنيفا على جميع مناطق قطاع غزة، متسببة بانقطاع شبكة الاتصالات، كما تشترك المدفعية الإسرائيلية في الهجوم ويتركز القصف في أغلب الأحيان على المناطق الشرقية في القطاع.

وأكد مراسل القناة الأمريكية "فوكس نيوز" أن الهجوم على قطاع غزة الآن هو "الأكثر جنونا" منذ بدء العدوان، وقال "الهجوم الآن هو الأقوى منذ بداية الحرب".

اقرأ أيضا: صواريخ بالستية وطائرات مسيرة تنطلق من اليمن باتجاه الاحتلال الإسرائيلي

موضوعات متعلقة