الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:48 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الهلال الأحمر: انقطاع الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، انقطاع الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة، خلال الساعات الماضية، وتعرض كافة المصابين العالقين بين الحياة والموت في المستشفيات إلى سرعة انقضاء أجلهم في ظل عز كافة الأطقم الطبية.

وتابع الهلال الأحمر، أن ذلك يأتي مع استمرار قطع قوات الاحتلال للشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والانترنت بشكل كامل على قطاع غزة مما يعكس محاصرة أشقاءنا في القطاع من جميع الجهات.

ونشر الهلال الأحمر في بيان صحفي مساء اليوم الجمعة مايلي: "نشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الإسعافية، لاسيما وأن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الاسعاف الى المصابين والجرحى".

جدير بالذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت قطاع غزة، الليلة، جوًا وبرًا وبحرًا، بالمدفعية الثقيلة والبوارج البحرية، وبالمقاتلات الحربية مما أسفر عن وقوع عددًا من الشهداء والمصابين.

ونتيجة للقصف العنيف الذي ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي، انقطعت الكهرباء وخدمات الانترنت بشكل كامل عن القطاع، فضلًا عن انقطاع المياه في عدة مناطق.

من جانبه قال التلفزيون الفلسطيني، إن قطاع غزة يشهد قصفًا هو الأعنف منذ بداية الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر الجاري.

اقرأ أيضاً: «القاهرة الإخبارية»: تنسيق مصري قطري عالي المستوى مع جميع الأطراف

موضوعات متعلقة