الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:47 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير سياسي: مصر تعي جيدًا حجم الضغوطات التي تمارس عليها ولن نتوقف عن إرسال الإمدادات لغزة

مصر وقطر
مصر وقطر

تقوم مصر بجهود حثيثة مع الجانب القطري، لوقف إطلاق النار على قطاع غزة، حيث ‏أفادت القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل لها منذ قليل، عن ‏وجود تنسيق مصري قطري عالي المستوي مع جميع الأطراف.

وقد وافقت إسرائيل على تهدئة الأوضاع المتدهورة في القطاع ليوم واحد بشرط أن يكون هناك إشراف دولي، فيما تقوم الدولة المصرية مع شقيقتها القطرية بعمل مفاوضات بشأن الأسرى الإسرائيليين لدى حماس، وذلك وفق لما أفادت بيه مصادر بقناة القاهرة الإخبارية.

وأوضحت بعض المصادر المطلعة، بأن حركة حماس طلبت بتهدئة الأوضاع بقطاع غزة لـ5 أيام، و الإفراج عن أسرى فلسطينيين وتهدئة طويلة الأمد، مقابل أقل من 100 أسير لديها وفصائل أخرى، في ظل الموفوضات الجارية حول هدنة إنسانية في غزة لساعات وربما أيام.

وفي هذا الشأن صرح سامى حمدان الخبير السياسي في الشأن الإقليمي، قائلا:" أن مصر لديها ثوابت للسياسة الخارجية فيما يتعلق بالقضايا الدولية و العربية خاصة القضية الفلسطينية".

وتابع حمدان في تصريح خاص للطريق، يقول:" أن الرئيس السيسي يعي ويعلم جيدا مع يحدث من مخططات، وما يجري على الأراضي الفلسطينية، فقد وصفها بالقضية الرئيسية، وأم القضايا للدول العربية ولمصر بشكل خاص على مدار التاريخ.

ولفت الخبير السياسي أن ماتقوم بيه مصر من جهود مبذولة لم تتوقف منذ إندلاع الحرب على غزة شاهدناها في مواصلة تعزيز الإمدادات الغذائية للشعب الفلسطيني، على رغم ما تواجه مصر من ضغوطات كبيرة، إلا أن الموقف المصري لم يتغير ولن يتغير، وقد أوضح الرئيس ذلك في عبارات واضحة حينما قال إن مصر تسخر كل إمكانياتها وطاقتها من أجل المسار الإنساني، في ظل ما يعانيه قطاع غزة من حصار منذ 7 أكتوبر بلا كهرباء ولا مياه ولا وقود وأن هذا الأمر أدى إلى تداعيات كبيرة جدًا على الحالة الإنسانية داخل القطاع، مؤكدا أن الدولة المصرية حريصة على عد وقف دخول المساعدات الإنسانية للأشقاء في فلسطين.

اقرأ أيضاً : نقلا عن القاهرة الإخبارية.. سقوط جسم غريب بالقرب من محطة كهرباء نويبع