الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:14 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حركة حماس: سيطرنا على الهجوم البري على غزة

حركة حماس
حركة حماس

صرحت حركة حماس بأنها قامت بالسيطرة على الهجوم البري الذي شنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة مما أسفر عن العديد من الخسائر لدى العدو.

وقالت حماس لأبناء الأمة العربية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت بالهجوم البري على قطاع غزة من خلال ثلاث طرق مما تسبب في زيادة الخسائر على الاحتلال سواء للجنود أو للمنطقة بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك أشارت حركة حماس إلى وجود العديد من الطرق التي أجرتها حركة حماس التي تسببت في فشل العملية البرية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي بداية من بدء الهجوم وذلك إلى جانب بعض الطرق الدفاعية البديلة التي تم وضعها للسيطرة على أي عدوان.

كما أوضحت حركة حماس بأنها استخدمت صواريخ كورنيت وقذائف ياسين وذلك لصد أي هجوم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وعلى الجانب الآخر قام جيش الاحتلال باستخدام الطيران المروحي لمحاولة إنقاذ المصابين وإخراجهم من المعركة.

وجاء ذلك بعد الهجوم البري الذي أقامه جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة بما في ذلك شمال غزة وذلك مساء الجمعة، إلى جانب قطع خدمات الاتصالات والانترنت عن مناطق متعددة وبالتالي تسبب ذلك في صعوبة إنقاذ المصابين في قطاع غزة نتيجة عدم قدرة وصول سيارات الإسعاف على الوصول.

اقرأ أيضًا: فلسطين: الاجتياح البري الإسرائيلي يهدف للإبادة الجماعية وتوسيع رقعة المجازر