الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:45 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رضيعة تأبى الموت.. خرجت من رحم أمها بعد استشهادها في قصف غزة «فيديو»

حضانة أطفال في غزة
حضانة أطفال في غزة

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية" تقرير فيديو تحت عنوان "رضيعة تأبى الموت.. خرجت من رحم أمها بعد استشهادها في قصف غزة".

حالات مأساوية يعيشها أهالي غزة جراء القصف الإسرائيلي

وقال التقرير: "تحت سماء غزة لا تحجب أدخنة القصف المتواصل الرؤية الكاملة للقصص التي يعيشها الأهالي فوق أرض بلادهم أو تحت أنقاض بيوتهم، وفي واحدة من تلك القصص المأساوية ترتبك مشاعرك، وتقف حائرا وأنت تحاول الإجابة عن سؤال أيهما أفضل في تلك الحالة التي نراها أمامنا الموت أم الحياة؟ فالخيارين أصعب من بعضهما، فالموت ألما جديدا يدمي القلوب، لكن الحياة مصيرها مجهول".

وأضاف التقرير، أنه من تحت الأنقاض انتشلت جثة امرأة كانت في أيام حملها الأخيرة، سقط جدران بيتها عليها جراء القصف، وبالرغم من تركها للحياة أبقت وحفظت بداخلها على روح وجسد طفلتها، والتي تمكن الأطباء من استخراجها من بطن الأم وإنقاذ حياة من ميت، فالرضيعة التي أطلق عليها اسم رنين في حالة ليست جيدة فهي موضوعة في سرير حاضنة بإحدى المستشفيات المهددة بانقطاع التيار الكهربائي عنها وهلاك مرضاها.

وقال أحد الأطباء، إن الطفلة موضوعة في حاضن، بعدما تعامل معها أطباء الجراحة بحرافية عالية، وجرى استخراج الطفلة من بطن أمها، وعمل الإنعاش المناسب لها، وحاليا وضعها من متوسط إلى جيد، مشيرا إلى أن قسم الحضانة بحاجة ماسة جدا إلى الكهرباء، وإن توقفت الكهرباء ستتوقف أجهزة التنفس الصناعي، ومن ثم شهادة إعدام لجميع الأطفال الموجودين في هذا القسم.

اقرأ أيضًا: سفير فلسطين لـ«الطريق»: القضية الفلسطينية قضية ...