الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:07 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال ساعات.. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن توقف سيارات الإسعاف في غزة

سيارت الإسعاف في قطاع غزة
سيارت الإسعاف في قطاع غزة

كشف الدكتور أحمد جبريل، مدير مرفق إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، آخر التطورات والأوضاع في قطاع غزة خاصة في ظل الأحداث الراهنة واستمرار العنفوان الإسرائيلي على المدنيين، وتوالي عمليات القصف التي تعتبر ضد الإنسانية وانتهاك لمبادئ القانون الدولي.

الوقود على وشك النفاد في قطاع غزة

وقال أحمد جبريل، خلال مداخلته الهاتفية المذاعة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم الأربعاء، إن الوقود في مستشفيات قطاع غزة قد أوشك على النفاد، بسبب زيادة طلب سيارات الإسعاف لإنقاذ ضحايا عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي في القطاع.

اقرأ أيضًا: السيسي: الوضع الإنساني في قطاع غزة أخذ في التدهور بصورة مؤسفة وغير مسبوقة

نتائج انقطاع الكهرباء في قطاع غزة

وأضاف مدير مرفق إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني، أن احتياطي الوقود الذي كان من المفترض أن يكفي لمدة شهرين، على وشك النفاذ أيضًا، بسبب قطع جيش الاحتلال الإسرائيلي الكهرباء على قطاع غزة منذ 18 يوما، مما اضطر المواطنين لاستخدام الوقود بالمولدات الكهربائية.

وتابع: "أمامنا ساعات قليلة قبل أن تتوقف سيارات الإسعاف بقطاع غزة إذا لم يدخل إلينا الوقود"، مشيرا إلى أن الكادر البشري يعمل في المستشفيات منذ 18 يوما دون توقف، ومنهم من فقد عائلته وآخر فقد أطفاله ولكنهم لا يتوانون في إنقاذ الجرحى والمصابين.

وأردف أن الهلال الأحمر الفلسطيني يعاني من نقص كبير في المستلزمات الطبية التي تستخدم لإنقاذ الجرحى والمصابين في قطاع غزة، مؤكدا أن هناك تزايد مستمر في أعداد الشهداء والمصابين، نتيجة عمليات القصف التي يقوم بها الكيان الصهيوني المحتل.