الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:51 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماكرون: فرنسا سترسل سفينة مساعدات لدعم مستشفيات غزة

ماكرون في مصر ويعلن دعم مستشفيات غزة
ماكرون في مصر ويعلن دعم مستشفيات غزة

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، أن سفينة تابعة للبحرية الفرنسية ستصل خلال الساعات المقبلة للمساعدة في تقديم الدعم لمستشفيات غزة، كما ستصل طائرة إلى مصر يوم الخميس تحمل إمدادات طبية أساسية لتسليمها إلى القطاع.

تعاني مستشفيات غزة من دمار ونقص حاد في الأمكانيات في ظل انقطاع التيار الكهربائي عن قطاع غزة بأكملة ورفض إسرائيل دخول الوقود ضمن شحنات المساعدات.

وجاء إعلان الرئيس الفرنسي خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة، وقال ماكرون إن فرنسا لديها رؤية تركز على مواجهة الإرهاب وحماية المدنيين في الوقت نفسه، وأضاف "علينا أن نتجنب التصعيد وزيادة مستوى التوترات في المنطقة".

حث الرئيس ماكرون على عدم المزيد من التصعيد، داعيا إلى حماية المدنيين وإطلاق سراح المزيد من الأسرى، معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها مصر وقطر في هذا الصدد.

فرنسا ترفض المعايير المزدوجة بشأن غزة

وأكد الرئيس الفرنسي أن بلاده لا تطبق معايير مزدوجة، مضيفا: “القانون الدولي ينطبق على الجميع، وفرنسا تتبنى القيم الإنسانية الدولية”.

وأضاف ماكرون: "جميع أرواح البشر متساوية وجميع الضحايا يستحقون تعاطفنا والتزامنا الدائم [بتعزيز] السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط".

وتأتي تصريحات ماكرون حول المعايير المزدوجة ردا على اتهام عدد من القادة العرب الدول الغربية باعتبار حياة الفلسطينيين أقل أهمية من حياة الإسرائيليين، وأكد الرئيس الفرنسي أن المساعدات الإنسانية يجب أن تدخل إلى غزة، ويجب إيصال إمدادات الوقود إلى المستشفيات دون عوائق.

وقال ماكرون إن هناك حاجة ماسة إلى مبادرة للسلام والأمن لتجنيب المنطقة المزيد من التصعيد ومعالجة الأسباب الجذرية للصراع.

سفير فلسطين: نطالب بإنهاء الموقف المنحاز لصالح إسرائيل