الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«متسلحًا بالتاريخ والأرض».. الأهلي يسعى لفك عقدة صن داونز في الدوري الإفريقي

الأهلي  وصن داونز
الأهلي وصن داونز

يستضيف النادي الأهلي نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي على ستاد القاهرة الدولي، وذلك لخوض مباراة إياب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لنسختها الأولى 2023- 2024.

وتلقى المارد الأحمر الهزيمة أمام صن داونز في جنوب إفريقيا بنتيجة 1-0، وذلك في اللقاء الذذي جمع بين الفريقين على ستاد "لوفتوس فيرسفيلد" في مدينة بريتوريا، ليصبح مطالبًا بالفوز بفارق هدفين على الأفل.

الأهلي وصن داونز

موعد مباراة الأهلي وصن داونز

ومن المقرر أن تنطلق المباراة المرتقبة والحاسمة بين الأهلي وصن داونز في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم، حيث تقام على ستاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار مباريات إياب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الإفريقي.

الأهلي ضد صن داونز

وفي حال تخطي الأهلي جسر صن داونز سيصل للمباراة النهائي، حيث ينتظر الفائز من الجهة المقابلة بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، مع العلم أن تقام مباراتي النهائي ذهابا وإيابا.

اقرأ أيضًا: كيفين جونسون لـ ”الطريق”: الأهلي لا يُجيد التعامل في بريتوريا.. والجماهير ستكون كلمة السر (خاص)

الأهلي متلسحًا بالتاريخ ضد صن داونز

يدخل الأهلي بقيادة السويسري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم المباراة متسلحًا بتاريخ طويل ضد أندية جنوب إفريقيا، فقد التقى المارد الأحمر مع فرق جنوب إفريقيا في 32 لقاء بجميع البطولات القارية، حيث حقق الأهلي الفوز في 13 لقاء، وتلقى الهزيمة في 10 مباريات، وسيطر التعادل على 9 آخرين.

ويسعى النادي الأهلي في حسم بطاقة التأهل مستغلًا عاملي الأرض والجمهور حيث يأمل في الفوز بفارق هدفين على الأقل، وذلك بعد الهزيمة بهدف نظيف في مباراة الإياب بجنوب إفريقيا.

الأهلي وصن داونز

وخلال أول مواجهة جمعت بين الأهلي وصن داونز في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2001، فقد سيطر التعادل الإيجابي على مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، بينما حقق المارد الاحمر الفوز إيابا بثلاثة أهداف دون رد، ليتوج الأهلي باللقب حينها.

لكن هذه المرة سيواجه خصم من العيار الثقيل داخل القارة السمراء بقيادة رولاني موكوينا، فقد خاض صن داونز تحت قيادة المدير الفني 51 مباراة، استطاع أن يفوز في 36 لقاء، وتعادل في 14 مباراة، بينما تلقى الهزيمة مرة واحدة فقط، وهذا رقم مرعب للغاية.

الأهلي وصن داونز في بطولة الدوري الإفريقي

لكن في بطولة الدوري الإفريقي بنسختها الأولى، لم يحقق النادي الأهلي أي فوز خلال ثلاث مباريات خاضهم من انطلاق البطولة، حيث تعادل مع سيمبا التنزاني 2-2 ذهابا، و1-1 إيابا في الدور ربع النهائي، وفي الدور نصف النهائي تلقى الهزيمة بهدف نظيف من صن داونز.

وفي الجهة المقابلة، فقد تأهل صن داونز للدور نصف النهائي، عقب الفوز على بترو أتليتكو الأنجولي بهدفين دون رد في مباراة الذهاب، وسيطر التعادل السلبي على لقاء الإياب، ليواجه الأهلي مجددًا في مباراتي قبل النهائي لبطولة الدوري الإفريقي.

اقرأ أيضًا: الشناوي يراهن على خبرات الأهلي لتخطي صنداونز

موضوعات متعلقة