الطريق
الخميس 16 مايو 2024 08:14 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مقتل 7 من المحتجزين المدنيين لدى حماس بقصف مخيم جباليا

عناصر حماس
عناصر حماس

أعلنت حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" اليوم ،الأربعاء، مصرع 7 من الرهائن المحتجزين لديها، من ضمنهم 3 من حملة الجوازات الأجنبية، نتيجة القصف الوحشي على مخيم جباليا أمس الثلاثاء.

وجاء الاستهداف من طيران الاحتلال الإسرائيلي الآثم لمحيط مسجد الشهيد عبد العزيز الأشقر في مخيم جباليا. وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة وصول مئات الضحايا بين شهيد ومصاب لمستشفى "الإندونيسي" شمال قطاع غزة، جراء استهداف الاحتلال لمنازل المدنيين بمخيم جباليا.

عدد ضحايا مجزرة مخيم جباليا

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية إن ما حدث في مخيم جباليا هو "مجزرة مروعة" وهي الأكبر بعدد ضحايا يفوق عدد ضحايا مجزرة المستشفى المعمداني.

ووفقا للمستشفى الإندونيسي في غزة، الذي يستقبل ضحايا المجزرة، فقد تم تسجيل أكثر من 400 ضحية (شهداء وجرحى)، وما زال إحصاء الضحايا مستمرًا.

إطلاق سراح الأسرى

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، قد صرحت إنها على استعداد لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، الذين اختطفتهم خلال الهجوم على الأراضي المحتلة في 7 أكتوبر، مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال، ولكن قال مسؤولون إسرائيليون إن الحكومة لا تفكر في هذه الصيغة في هذه المرحلة.

اقرأ أيضا: عاجل.. توافد المجموعة الأولى من حاملي الجنسيات المزدوجة من قطاع غزة عبر معبر رفح