الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:50 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصول شحنات من المساعدات إلى غزة عبر معبر رفح

معبر رفح
معبر رفح

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم، الأربعاء، عن وصول شحنات من المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه سوف يتم السماح بدخول المزيد من شاحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة اليوم.

وكتب بايدن على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، تويتر سابقاً، "لقد شهد أمس أكبر عملية تسليم للمساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة حتى الآن، ويتم السماح لمزيد من الشحنات بالدخول اليوم.. ولكن هناك حاجة إلى المزيد"، مضيفاً أنه لم ينته من الضغط من أجل الحصول على المزيد من المساعدات، كما سيواصل دعم إنشاء ممر آمن للمدنيين في غزة.

وجاء بيان عاجل من قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل، يفيد بوجود استعدادات مصرية لاستقبال نحو 80 مصابا من قطاع غزة. كما أن هناك انتشارا مكثفا لسيارات الإسعاف لاستقبال المصابين من أبناء فلسطين، حيث تتواجد أكثر من 40 سيارة إسعاف أمام معبر رفح مستعدة لدخول قطاع غزة.

وكشفت القناة، أن مصر تبذل جهودا في اتجاهات عدة لدعم السكان في غزة، كما تم تجهيز عدد من المستشفيات المصرية لاستقبال الجرحى الفلسطينيين.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أعلن في وقت سابق عن دخول 66 شاحنة مساعدات إلى غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضا: انفجارات صاروخية كبيرة تهز تل أبيب