الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:56 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير فرج: حماس لن تصمت عما حدث في جباليا.. وإسرائيل تعاني من خسائر كبيرة

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

كشف اللواء سمير فرج، الخبير والمفكر الاستراتيجي، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي كان يهدف إلى تقسيم غزة إلى نصفين، ما بين غزة وجباليا، وطالب الفلسطنينيين أن يتوجهوا إلى دير البلح، ما أفاد بأن الجيش الإسرائيلي سيهاجم في الاتجاه الشمالي لغزة.

وقال سمير فرج، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أن أسوأ قتال للجيش هو المدن، مما يصعب عملية الاجتياح البري لغزة وبالتالي يعمل الجيش الإسرائيلي على أن يسوي المباني بالأرض.

اقرأ أيضًا: الناتو في غزة.. أحمد موسى يطلق تحذيرا عاجلا على الهواء

وتابع أن المجزرة التي حدثت في جباليا هي مشينة لإسرائيل والدول الغربية،، لافتا إلى أن مخيم جباليا يشبه حي من أحياء القاهرة وليس منطقة صغيرة، وما حدث في جباليا أمر مشين للغاية، إذ أنه تم حرق كل شيء في جباليا، والهدف منها هو الخوف من الأنفاق التي تتواجد فيها المقاومة.

وأوضح المفكر الاستراتيجي أن المقاومة الفلسطينية لن تقف صامتة على ا يصدر من الجيش الإسرائيلي، وسيكون هناك خسائر كبيرة في جيش الاحتلال خلال الفترة المقبلة، إذ أن ما حدث في جباليا سيخرج من تحتها المقاومة ويردوا على إسرائيل.

وأردف: "حماس موجودة في 500 كيلو من الأنفاق وهما مش عارفين الأنفاق فين"، معقبا: "الواحد صعبان عليه حجم التدمير وأعداد الضحايا والمصابين في جباليا والله، واللي بيحصل دلوقتي هيكون له رد فعل كبير".