الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:20 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يستنكر الاستهداف الإسرائيلي للمرافق التابعة لوكالة الأونروا

سامح شكري
سامح شكري

استقبل سامح شكري وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، للتشاور حول الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة.


في البداية، أكد وزير الخارجية، التزام مصر الثابت تجاه بذل كافة الجهود اللازمة للحد والتخفيف من وطأة المعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الأشقاء الفلسطينيون.

وزير الخارجية: الممارسات الإسرائيلية تنتهك أحكام القانون الدولي

ولفت "شكري" إلى أن الممارسات الإسرائيلية ضد أهالي القطاع من قصف وحصار وتهجير قسري تنتهك كافة أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتتنافى مع أية مبررات يتم الدفع بها.


وأعرب "شكري" عن تقدير مصر للدور الحيوي الذي تضطلع به الأونروا في خضم هذه الأزمة لتقديم الخدمات الأساسية والمواد الإغاثية للشعب الفلسطيني.

واستنكر أيضا الاستهداف الإسرائيلي الذي طال عدداً من المرافق التابعة لوكالة الأونروا، ووقوع عدد من الضحايا والمصابين من الأطقم العاملة في انتهاك خطير للوضعية الخاصة للمقرات الأممية.


وأكد حرص مصر على تقديم كافة أوجه الدعم الممكنة للأونروا واستمرار التنسيق مع الأطراف الدولية الفاعلة لتوفير الدعم المالي كي تتمكن الوكالة من تقديم الخدمات الأساسية لأبناء الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضًا: شكري يؤكد لنظيره التشيكي ضرورة إنفاذ هدنة إنسانية فورية في قطاع غزة