الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 04:22 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبرص تجري مباحثات لإنشاء ممر للمساعدات الإنسانية إلى غزة

المتحدث باسم الحكومة القبرصية
المتحدث باسم الحكومة القبرصية

كشفت الحكومة القبرصية اليوم، الثلاثاء، أنها تجري محادثات مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط بشأن اقتراحها إنشاء ممر للمساعدات الإنسانية من الجزيرة إلى قطاع غزة.

وصرح، كونستانتينوس لاتيمبيوتيس، المتحدث باسم الحكومة القبرصية للصحفيين: " نحن نواصل المحادثات الدبلوماسية مع دول المنطقة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة حتى يصبح هذا الممر الإنساني ممكنا ".

وقد أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أنه حتى يوم الاثنين، سمح الاحتلال الإسرائيلي لما مجموعه 144 شاحنة مساعدات إنسانية تحمل الطعام والماء والدواء بالدخول إلى غزة، منذ بدء السماح بدخول المساعدات في 17 أكتوبر.

وصرح مسئولو الأمم المتحدة إن هناك ضرورة لدخول ما لا يقل عن 100 شاحنة من المساعدات يوميا للقطاع المحاصر، الذي كان يتلقى 500 شاحنة يوميا قبل أن تفرض سلطات الاحتلال حصارا كاملاً في 7 أكتوبر.

وضغطت مصر والولايات المتحدة على إسرائيل لتوسيع نطاق المساعدات وتسريع وتيرة دخولها إلى غزة بشكل كبير، بينما يقول الاحتلال إنه يجب عليه أن يتحقق من جميع الشاحنات التي تدخل القطاع بحثا عن الأسلحة أو المواد المهربة الأخرى، خوفاً من أن ينتهي الأمر بالبضائع في أيدي حماس.

اقرأ أيضا: أدرعي: تلقينا أوامر بالهجوم البري على غزة الآن

موضوعات متعلقة