الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 09:59 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدحت بركات: ذعر إسرائيلي من تدفق المساعدات الإنسانية لغزة من معبر رفح

المهندس مدحت بركات
المهندس مدحت بركات

في ظل ما يتعرض له قطاع غزة من إبادة جماعية، الهدف الواضح منها هو تهجير الفلسطينيين إلى الجنوب، استعداداً لزجهم إلى الأراضي المصرية "سيناء" أمرا غير واقعياً، ومن ثم ينتقل الصراع إلى مصر باعتبارها أصبحت جزءًا كبيرًا.

من ناحيته، أكد المهندس مدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، وعضو تحالف الأحزاب المصرية، أن مقترح تهجير الفلسطينيين مرفوضا تماماً من قبل القيادة السياسية، لا سيما أن الرفض يستهدف عدم طمس القضية الفلسطينية، مشيراً إلى مجرد القبول يعني أن مصر ملكت إسرائيل الأراضي المحتلة رسمياً، وأضاعت حق الفلسطينيين.

اقرأ أيضًا: مدحت بركات: تصريحات الرئيس السيسي تطمئن المصريين والدولة قادرة على حماية نفسها

وأضاف رئيس حزب أبناء مصر، أن دول العالم أجمع تعلم جيداً تفّهم الرئيس السيسي للمخطط ليس في الوقت ذاته، ولكنه منذ عقود ماضية، فضلاً عن مساعي مصر لتدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة يؤرق إسرائيل، في حين أنه تريد تضييق الخناق على أهالي القطاع تنفيذاً لخطة التهجير.

موقف مصر من المخطط الإسرائيلي

تابع: "موقف مصر يحتاج أيضاً إلى دعمًا عربيًا شديدًا في وجه المخطط الإسرائيلي، لا سيما أن القيادة السياسية حققت حتى الآن خطوات إيجابية سواءً في مؤتمر القاهرة للسلام أو في الأمم المتحدة، رغم أنه للمرة الأولى في القمم العربية لم يخرج بـ"بيانًا رسميًا".

واصل بركات: "مصر تدرج جيداً كيفية الحفاظ على أمنها ومقدراتها القومية مهما تطلب الأمر، والغرب يعي جيدًا أن مسائلة الاقتراب من الأمن القومي المصري حياة أو موت، إذ أن مصر وجهت رسائل عديدة بأنها تحتفظ بحق الرد في حالة التعدي عليها".

موضوعات متعلقة