الطريق
الخميس 16 مايو 2024 11:17 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إصابات خطيرة في مجزرة مخيم جباليا تثير الشكوك في استخدام أسلحة محرمة دوليا

أعلنت وزارة الصحة في غزة، عن ارتقاء مئات الشهداء جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جباليا في قطاع غزة، فيما أشار شهود إلى أن درجة الإصابات تشير إلى احتمال استخدام إسرائيل أسلحة محرمة دوليا خلال الهجوم الدامي.

عدد ضحايا مجزرة مخيم جباليا

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة إن ما حدث في مخيم جباليا يعد مجزرة مروعة وهي "الأكبر" بعدد ضحايا يفوق عدد ضحايا مجزرة المستشفى المعمداني.

وفي تحديث بالغ الأهمية، قال المستشفى الإندونيسي في غزة، الذي يستقبل الضحايا، إنه سجل أكثر من 400 ضحية (شهداء وجرحى)، وما زال إحصاء الضحايا مستمرًا، بحسب الجزيرة.

إسرائيل تستخدم أسلحة محرمة دوليا

بالإضافة إلى ذلك، أفاد المستشفى أن الضحايا تظهر على أجسادهم حروقًا تشير إلى احتمال استخدام أسلحة محرمة دوليًا، مما أثار قلق مسؤولي الصحة بشدة.

وأعرب مدير المستشفى عن استغرابه من الإصابات والتشوهات التي شهدتها، مما أثار تساؤلات حول الأسلحة التي تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وردا عملية طوفان الأقصى، التي بدأت في 7 أكتوبر، ردًا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية "السيف الحديدي" في قطاع غزة، ونفذ سلسلة غارات عدوانية في مناطق مختلفة، وأدى ذلك إلى سقوط عدد كبير من الضحايا، بينهم آلاف القتلى والجرحى، إلى جانب دمار كبير في المباني والأبراج السكنية والمؤسسات والبنية التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء إلى 8,525 شهيداً، منهم 3,542 طفلاً، و2,187 امرأة، و21,048 جريحاً.

وبحسب هيئة البث العبرية، فقد بلغ عدد القتلى من الجنود والمستوطنين 1538 جنديًا، بينهم 315 جنديًا، فيما أصيب نحو 5000 آخرين.

مستشار وزير الدفاع اليمني: سقوط مأرب يحول اليمن لأكبر قاعدة إرهابية إيرانية بالمنطقة