الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:03 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

متظاهرون يقاطعون بلينكن في الكونجرس لوقف الحرب على غزة

انتوني بلينكن
انتوني بلينكن

قاطع متظاهرون لطخوا أيديهم بالطلاء الأحمر جلسة استماع في الكونجرس حول المساعدات العسكرية الأميركية، مرارا وتكرارا، الثلاثاء، مطالبين واشنطن بوقف تمويل الحرب الإسرائيلية على غزة.

وكان وزير الخارجية أنتوني بلينكن ووزير الدفاع لويد أوستن يناشدان لجنة المخصصات بمجلس الشيوخ الحصول على مليارات الدولارات من المساعدات العسكرية، لدعم إسرائيل وأوكرانيا والتكاليف الأمنية الأخرى.

ورفع نحو عشرين من الحضور أيديهم المغطاة بالطلاء في رمز لسفك الدماء في قطاع غزة منذ أن بدأت إسرائيل قصفها للأراضي الفلسطينية في وقت سابق من هذا الشهر، وفق وكالة فرانس برس.

وارتدى العديد منهم رسائل مكتوب عليها "غزة حرة" مكتوبة على أذرعهم وحملوا لافتات تطالب "لا مزيد من 4 دولارات لإسرائيل"، بينما هتف البعض "وقف إطلاق النار الآن" و"الفلسطينيون ليسوا حيوانات" و"العار عليكم جميعا".

وارتدى رجل قميصا كتب عليه "أوقفوا دعم الإبادة الجماعية".

واضطر بلينكن إلى التوقف عن التحدث عدة مرات بينما اصطحبت الشرطة بعض المتظاهرين إلى الخارج.

وطلب الرئيس جو بايدن من الكونجرس أكثر من 105 مليارات دولار للإنفاق الأمني، بما في ذلك 14.3 مليار دولار لحليفته القوية إسرائيل.

قال الجيش الإسرائيلي إن القوات الإسرائيلية شنت "معارك ضارية" في غزة اليوم الثلاثاء، فيما تقدمت الدبابات والجرافات المدرعة عبر أنقاض القطاع المحاصر الذي قالت الأمم المتحدة إنه يواجه احتياجات إنسانية "غير مسبوقة".

وأدت الحرب الإسرائيلية على غزة إلى مقتل أكثر من 8500 شخص، وفقا لآخر إحصاء صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، بينهم الكثير من الأطفال.

اقرأ أيضا: مستشار وزير الدفاع اليمني: سقوط مأرب يحول اليمن لأكبر قاعدة إرهابـية إيرانية بالمنطقة