الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:44 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع معظم البورصات الخليجية قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي

البورصات الخليجية
البورصات الخليجية

صعدت معظم البورصات الخليجية، خلال تعاملات أولى جلسات شهر نوفمبر 2023، في ظل ترقب الأسواق لقرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة، على الرغم من أن الصراع في الشرق الأوسط لا يزال محور الاهتمام.

وواصل مؤشر السوق الرئيسية في السعودية، الارتداد في أولى جلسات نوفمبر، ليصعد بنسبة 1.2% مسجلا رابع مكاسب يومية على التوالي، في ظل سيولة نشطة نسبيا والتي بلغت 8.4 مليار ريال، وكذلك صعود 108 أسهم من إجمالي 231 شركة مدرجة.

وكان مؤشر السوق السعودي قد انخفض بنحو 3.3% خلال شهر أكتوبر الماشي مسجلا ثالث خسارة شهرية على التوالي، في ظل تأثر معنويات المستثمرين بالتداعيات المتوقعة للحرب في غزة على اقتصادات المنطقة، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وارتفع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.6% ليسجل رابع مكاسب يومية على التوالي، نتيجة الدعم من صعود سهمي بنك قطر الوطني بنسبة 0.7% وصناعات قطر بنسبة 1.1%، بينما تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.8% بضغط من انخفاض سهمي بنك الكويت الوطني بنسبة 0.9% وبنك الكويت الدولي بنسبة 3.4%.

وفي أسواق الإمارات، صعد مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.9% ليواصل ارتداده للجلسة الثالثة على التوالي، نتيجة دعم من صعود بأكثر من 4% لكا من سهمي الدار العقارية وملتيبلاي، فيما صعد مؤشر سوق دبي 0.4% ليسجل مكاسب للجلسة الرابعة على التوالي بدعم من أرباح سهمي الإمارات دبي الوطني 1.8% ودبي الإسلامي بنسبة 1.3%.

اقرأ أيضا.. تباين أداء البورصات الخليجية مع انخفاض أسعار النفط ومكاسب الأسواق العالمية