الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:15 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يحسن الجلد.. 5 فوائد صحية يوفرها الخيار

الخيار
الخيار

يعد الخيار من الخضروات الشهيرة والمحببة للكثيرين، وهو غني بالماء ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة، وبشكل عام، الخيار طعام صحي ومنخفض السعرات الحرارية، ويمكن استخدامه في وجبات السلطات والسندويشات والعصائر والمشروبات المنعشة، وهو ما يجعله مفيدا للجلد والقلب والصحة بشكل كبير.

استخدامات الخيار

وفق موقع darling down health، فإنه قد يكون لبعض الأشخاص استجابة تحسسية للخيار، لذا ينبغي تجنبه إذا كان هناك أي أعراض سلبية بعد تناوله، ولكن هذا لا يمنع كونه من الخضروات الهامة والمفيدة، التي يفضل استخدامها في عدة أشياء للحصول على عناصرها الغذائية، مثل السلطات والمشروبات، وتتمثل فوائد تناول الخيار في الآتي:

فوائد صحية يوفرها الخيار

فوائد الخيار للجسم

1. الخيار يقوم بترطيب الجسم: نظرًا لارتفاع محتواه من الماء (يصل إلى 96٪)، يعتبر الخيار منعشًا ومرطبًا للجسم. يمكن تناول حصص الخيار للحصول على ترطيب فوري وللمساعدة في إعادة توازن مستوى السوائل في الجسم.

فوائد الخيار للجلد

2. تعزيز صحة الجلد: قد يساعد الخيار في تحسين صحة البشرة والمساهمة في الحفاظ على نضارتها. يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية لتقوية الجلد وترميمه. كما يمكن استخدام شرائح الخيار لتهدئة البشرة المتهيجة أو للتخفيف من ظهور الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين.

فوائد الخيار للجهاز الهضمي

3. تحسين صحة الجهاز الهضمي: الخيار يعتبر غنيًا بالألياف الغذائية، مما يساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتنظيم حركة الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الخيار على مواد تساعد في تهدئة القرحة المعوية وتحسين صحة الأمعاء.

فوائد الخيار لمرضى السكري

4. تقليل مستويات السكر في الدم: يمكن أن يكون الخيار مفيدًا لأولئك الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم. فهو يحتوي على مركبات تعمل على تقليل امتصاص السكر في الأمعاء وتقليل مقاومة الأنسولين.

فوائد الخيار لمرضى القلب

5. دعم صحة القلب: تحتوي الخيار على البوتاسيوم والمغنيسيوم، وهما معادن مهمة لصحة القلب. يحافظ البوتاسيوم على وظيفة القلب السليمة ويحسن ضغط الدم، في حين يسهم المغنيسيوم في تنظيم نبضات القلب.

اقرأ أيضاً: 4 مكونات طبيعية فعالة لعلاج مشاكل منطقة حول العين