الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 12:29 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاحتلال يقصف قافلة جرحى متجهة من مجمع الشفاء الطبي إلى معبر رفح

مواطن فلسطيني يحمل طفلة جريحة
مواطن فلسطيني يحمل طفلة جريحة

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الجمعة، هجوما على قافلة جرحى كانت متجهة من مجمع الشفاء الطبي في غزة إلى معبر رفح، وفقاً لـ "روسيا اليوم".

وقام الاحتلال الإسرائيلي، بقصف بوابة مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة بشكل مباشر، مما تسبب في سقوط المئات من الشهداء والجرحى في القصف المباشر الذي استهدف أكبر مؤسسة طبية في قطاع غزة.

كارثة إنسانية على وشك الحدوث

وحذرت مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، في وقت سابق من اليوم، الجمعة، من كارثة إنسانية على وشك الحدوث خلال الساعات القليلة القادمة، بسبب توقف مولدات الكهرباء الرئيسية عن العمل، بسبب نفاذ الوقود في مجمع الشفاء الطبي، في مدينة غزة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أوضحت الوزيرة الفلسطينية في بيان صحفي، أن المولدات الثانوية التي تم تشغيلها في مجمع الشفاء لا تكفي إلا لتشغيل ثلاثة أقسام رئيسية حساسة ولمدة ساعات قليلة فقط.

وأشارت الكيلة إلى أن 16 من أصل 35 مستشفى متوقفة عن العمل جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل ونفاذ الوقود، كما أن عدد آخر مهدد بالخروج عن الخدمة خلال 24 ساعة القادمة.

مصر تخرج عدد من الجرحى الفلسطينيين

وبدأت مصر في نقل عدد من الجرحى الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء أمس، الأربعاء، لمتابعة حالتهم الصحية في المستشفى الميداني التي أُقيمت في مدينة الشيخ زويد، ذلك مع استمرار دخول المساعدات الإنسانية المرسلة من مصر والدول العربية والأجنبية عبر معبر رفح لمساعدة أهل القطاع.

اقرأ أيضا: نصر الله: إسرائيل لن تتمكن من استعادة الأسرى إلا من خلال التفاوض